الرئيسية » أمن ومحاكم » “الإطفاء”: 13 قتيلاً و 114 مصاباً في 963 حريقاً

“الإطفاء”: 13 قتيلاً و 114 مصاباً في 963 حريقاً

prefix-acrasucaoe

كويت نيوز: كشفت إحصائية الإدارة العامة للإطفاء لشهر مايو الماضي، الخاصة بحوادث الحريق والإنقاذ، أن فرق الإطفاء تعاملت مع 963 حادث حريق وإنقاذ، أسفرت عن وفاة 13 شخصا وإصابة 114 آخرين بينهم 4 إطفائيين.

وحذر مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام في الإطفاء العقيد خليل الأمير من تجاهل اشتراطات الأمن والسلامة، مما ينذر بمزيد من الكوارث الجسيمة، مطالبا بتكاتف كل مؤسسات الدولة لتطبيق هذه الاشتراطات.

أسباب

وأظهرت الإحصائية أن التماس الكهربائي احتل المرتبة الأولى وتسبب في 128 حريقاً، ومن ثم عبث الأطفال بمصدر حراري أو مواد قابلة للاشتعال كان سببا في وقوع 50 حادثا، ومن ثم رمي أعقاب السجائر تسبب في 41 حادثا.

وبينت الإحصائية أن جهات التحقيق في الإدارة العامة للإطفاء والجهات الحكومية الأخرى أظهرت أن هناك 31 حريقا افتعلت بشكل متعمد أو شبه متعمد، بينما تسبب وضع مصدر حراري بالقرب من مواد قابلة للاشتعال في 18 حريقاً.

حوادث الإنقاذ

وكشفت الإحصائية أن عدد حوادث الإنقاذ التي تعاملت معها فرق الإطفاء خلال مايو الماضي بلغ 283 حادثا، منها 90 حادثا لإنقاذ أشخاص تعطلت بهم مصاعد كهربائية، و81 حادثا لإنقاذ اشخاص في مكان مغلق نتيجة لقفل الباب عليهم، و30 حادثا لإنقاذ اشخاص محشورين بسبب حوادث مرورية، و25 حادثا لاسعاف مصاب.

حرائق المحافظات

واوضحت الإحصائية أن محافظة حولي احتلت المرتبة الأولى بين المحافظات في مكافحة الحرائق التي اندلعت بها، وبلغ عدد الحوادث التي تعاملوا معها 206 حوادث، تلتها محافظة العاصمة وبلغ عدد الحوادث المسجلة فيها 191 حادثا، ومن ثم الأحمدى بـ 169 حادثا، فالفروانية بـ167 حادثاً، ثم الجهراء بـ 112 حادثاً، وأخيراً مبارك الكبير بـ 94 حادثا.

بينما تعاملت فرق الإطفاء البحري مع 17 حادثاً، ومركز العمليات والاسناد مع 7 حوادث.

ووفق الإحصائية فان حوادث وحرائق مايو الماضي، أسفرت عن وفاة 13 شخصاً وإصابة 114 آخرين بجروح مختلفة بينهم 4 من رجال الإطفاء، وتبين ان أعلى نسب وفيات ترجع إلى الحوادث المرورية.

خدمات

ووفق الإحصائية، فان فرق الاطفاء تعاملت مع 127 بلاغا لطلب خدمات، منها 54 بلاغا للتعامل مع ازالة مواد قد تسبب حوادث مرورية، و37 بلاغا لمساعدة فرق الطوارئ الطبية في حمل اشخاص لزيادة اوزانهم، و13 بلاغا لسحب مركبات عالقة في الرمال، و7 بلاغات لتعديل وضع مركبات بسبب الحوادث المرورية.

الحرائق السكنية

أظهرت الاحصائية ان حرائق المناطق السكنية احتلت المرتبة الثانية بـ98 حريقاً اي ما نسبته %29 من إجمالي الحرائق، فيما جاءت حرائق وسائل النقل البري في المرتبة الثالثة ب91 حريقاً اي ما نسبته%27 من إجمالي الحرائق.

شاهد أيضاً

547319_e

خدم يعشقون السرقه والسحر!

تعددت قصص وأفلام ومسلسلات الخدم بعضها يذهل ويشيب شعر الرأس فالخادمة كادت تتحول لقنبلة موقوتة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *