الرئيسية » خارجيات » الولايات المتحدة تعلن عن اكتمال استقبال 70 ألف لاجئ لعام 2013

الولايات المتحدة تعلن عن اكتمال استقبال 70 ألف لاجئ لعام 2013

واشنطن

اعلنت الولايات المتحدة الامريكية اليوم انها استقبلت خلال العام الحالي 930ر69 لاجئ وهو رقم قياسي منذ عام 1980 مقارنة بالحد الاقصى المحدد ب 70 الف لاجئ.

وقال بيان صادر عن الخارجية الامريكية ان العدد الحالي يظهر جهود الادارة الامريكية لايجاد برنامج لاستقبال اللاجئين يلبي التحفظات الامنية للشعب الامريكي من جهة والظروف الانسانية المتأزمة من جهة أخرى.

واضاف البيان ان “إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما تحرص على الحفاظ على برنامج قوي لاستقبال اللاجئين في اطار جهودها لتقديم الحماية الى الشعوب المهددة”.

وكشف البيان عن ان العراقيين والبورميين والبوتانيين والصوماليين والكوبيين جاؤوا في مقدمة الحاصلين على حق اللجوء خلال العام الحالي.

يذكر ان الرئيس الامريكي باراك أوباما اعلن في وقت سابق من الشهر الحالي ان الولايات المتحدة ستستقبل ايضا ما يصل الى 70 ألف لاجئ خلال السنة المالية 2014 .

وقال اوباما في مذكرة لوزير الخارجية الامريكي جون كيري ان قراره “يبرره الاعتبارات الإنسانية أو هو في المصلحة الوطنية شريطة أن يشمل هذا العدد الأشخاص الذين استقبلتهم الولايات المتحدة بالفعل مع المساعدة الاتحادية لاعادة توطين اللاجئين بموجب برنامج استقبال المهاجرين الاسيويين”.

وأضافت المذكرة أن عمليات القبول “ستخصص للاجئين ذوي الحالات الانسانية الخاصة” وسيتم تقسيمهم على النحو التالي .. 15 ألف لاجئ من أفريقيا و14 ألفا من شرق آسيا وألف لاجئ من أوروبا وآسيا الوسطى وخمسة آلاف من منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية و33 ألفا من دول الشرق الأدنى وجنوب آسيا بالاضافة الى ألفين سيتم تخصيصهم “للاحتياطي غير المحدد مسبقا”.

وتقول المذكرة ان بعض أو كل الالفين الذين سيتم قبولهم في هذه الفئة قد يكونون من اللاجئين السوريين بناء على توصية من مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين.

شاهد أيضاً

images (3)

السعودية: اعتراض قوات الدفاع الجوي صاروخ بالستي بإتجاه مكة المكرمة أطلقه الحوثيون

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة. وتم اعتراض الصاروخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *