الرئيسية » الاقتصاد » البورصة: تكليف اللجنة الفنية بمعالجة سلبيات إدراج وربة

البورصة: تكليف اللجنة الفنية بمعالجة سلبيات إدراج وربة

prefix-qdnodljuks

كويت نيوز: أحالت إدارة البورصة التقرير النهائي الخاص بالملاحظات التي سجلتها بشأن إدراج أسهم بنك وربة وذلك إلى اللجنة الفنية المنبثقة عن لجنة السوق الرئيسية للنظر في السلبيات التي صاحبت الإدراج.

وأفاد مصدر معني ان اللجنة الفنية ستقّيم الملاحظات وتقوم بدرسها لمقابلتها بحلول عملية تمنع تكرارها مستقبلاً، وتأخذ في عين الاعتبار تطبيق التوصيات الفنية وأهمها:

– العودة إلى شركات الاستثمار في إجراءات دمج الأسهم في محافظ حتى لو كانت جماعية أو للأقارب بفترة كافية لا تقل عن أربعة أشهر قبل إدراج السهم الجديد في السوق ليتسنى للجميع استيعاب الأعداد، خصوصاً إذا كان السهم مساهمة عامة.

– العمل من الآن على وضع الضوابط والتشريعات القانونية التي تجيز وتمكن شركات الاستثمار من تقديم خدمات الدمج للعملاء.

– الايعاز إلى شركات الوساطة القيام بعمليات ربط لأنظمتها الداخلية في السوق وأفرعها الخارجية بحيث يكون الفرع الخارجي كما الداخلي يقدم كل الخدمات الشاملة.

– إلزام البورصة خلال فترة زمنية محددة، القيام بإلغاء التعامل الورقي للشيكات وتحويل ناتج الشراء والبيع من وإلى حساب المتداول قبل جهة التفاوض.

– تحويل التوزيعات التي تقرها الشركات سواء كانت النقدية أو المنح أو زيادات راس المال مباشرة من قبل جهة الحفظ المركزي.

– مخاطبة شركات الوساطة من الآن لاسيما المرخصة والمسجلة في السوق الإيعاز لعملائها بعدم التواجد في مبنى السوق وفقاً لبرنامج زمني واضح ومحدد على أن تتخذ كل شركة الإجراء الذي يناسبها.

شاهد أيضاً

547191_e

التومان بدلا من الريال في إيران

قررت الحكومة الإيرانية اعتبار التومان العملة الرئيسية في البلاد بديلا عن الريال، حيث يساوي التومان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *