الرئيسية » أمن ومحاكم » المحكمة الإدارية تلزم الداخلية بإعلان نتائج الثالثة والرابعة

المحكمة الإدارية تلزم الداخلية بإعلان نتائج الثالثة والرابعة

prefix-lzigeozzek

كويت نيوز: قضت المحكمة الإدارية، أمس، برئاسة المستشار ناصر الأثري بإلغاء قرار وزير الداخلية السلبي بالامتناع عن نشر النتائج التفصيلية لانتخابات الدائرتين الثالثة والرابعة في الدعويين المرفوعتين من المرشحين سعود الشلاحي وسعود صاهود. وقال دفاع المدعيين المحامي محمد منور إن هذا الحكم أسس مبدأ قانونياً يلزم وزير الداخلية بأن ينشر النتائج التفصيلية فور إعلان اللجنة القضائية النتائج، حتى لو كانت النتائج التي جمعتها وزارة الداخلية تختلف عن النتائج التي أعلنها القضاة.

وأضاف منور: من شأن هذا الحكم إضفاء مزيد من الشفافية على نتائج الانتخابات، وإفساح المجال لذوي الشأن بالطعن على النتائج المعلنة، حيث سيتمكنون من معرفة حقيقة النتائج وحقيقة الأخطاء التي وقعت في النتيجة الرسمية المعلنة.

إلغاء قرار الإعلام

وفي قضية أخرى، ألغت المحكمة الإدارية، أمس، قرار وزارة الإعلام بشأن إيقاف برنامج «توك شوك» الذي يبث على قناة اليوم.

وكانت وزارة الإعلام أوقفت البرنامج الذي يقدمه محمد الوشيحي، مشيرة إلى أنه قدم أخباراً من شأنها زعزعة الوحدة الوطنية.

وقال دفاع قناة اليوم المحامي الحميدي السبيعي «قناعتنا من البداية أنه غير مقبول بالقرارات الإدارية أن تكون محددة المدة، إضافة إلى هذا التعسف من وزارة الإعلام، مضيفاً: ثقتنا كبيرة بإلغاء هذا القرار لسببين، أولاً لسلامة موقف موكلينا، وثانياً ثقتنا في القضاء الإداري ودعمه الحريات دائماً.

إعادة خطاب البراك

من جهة أخرى، كشفت مصادر مطلعة ل‍ـ القبس عن إحالة النائب العام المستشار ضرار العسعوسي لبلاغين من أصل خمسة بلاغات في قضية إعادة خطاب مسلم البراك إلى محكمة الجنايات.

وأشارت المصادر إلى أن البلاغات الثلاثة من المتوقع أن تتم إحالتها إلى محكمة الجنايات بعد الانتهاء منها، حيث إن مجموع المتهمين في البلاغات الخمسة هو 56 مواطناً.

وأكدت المصادر أن النائب العام قرر إحالة القضية المرفوعة من النائبة صفاء الهاشم ضد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى محكمة الجنح.

ولفتت المصادر إلى أن النيابة العامة حققت في هذه القضية بعد تفويض من وزارة الداخلية، كون القضية تعتبر «جنحة سب وقذف».

وأشارت المصادر إلى أن النيابة العامة استجوبت رئيس مجلس الأمة الغانم في وقت سابق، وبعد اكتمال التحقيق في القضية تمت إحالتها إلى المحكمة.

شاهد أيضاً

1280x960

حريق يخت في مرسى سوق شرق يستنفر 4 مراكز إطفاء

قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير إن فرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *