هاتريك روسي يقود الفيولا لقلب الطاولة على يوفنتوس

prefix-hyrolonkal

قلب جوسيبي روسي الطاولة على يوفنتوس حامل اللقب وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم بعدما قاد فريقه فيورنتينا لتحويل تخلفه أمام ضيفه بثنائية نظيفة الى فوز 4-2 بتسجيله ثلاثية اليوم الاحد على ملعب ارتيميو فرانكي في فلورنسا في الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان يوفنتوس في طريقه للانفراد بالمركز الثاني، بعد خسارة شريكه نابولي امام روما المتصدر 0-2 مساء الجمعة، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسابع هذا الموسم بعدما انهى الشوط الاول متقدما 2-0، لكن روسي نجح في اعادة الفيولا الى اجواء اللقاء في الشوط الثاني حتى تمكن مهاجم فياريال الاسباني السابق في نهاية المطاف من اسقاط السيدة العجوز للمرة الاولى هذا الموسم وذلك قبل موقعته المصيرية مع مضيفه ريال مدريد الاسباني الاربعاء المقبل في دوري ابطال اوروبا (اكتفى بنقطتين من مباراتيه الاوليين).

وكان فيورنتينا الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة والذي يحقق فوزه الاول على يوفنتوس منذ مارس 2008، الطرف الافضل في الشوط الاول من اللقاء لكنه فشل في الوصول الى شباك الحارس الدولي جيانلويجي بوفون فدفع الثمن لان الحكم منح الضيوف ركلة جزاء بعد خطأ من الكولومبي خوان جييرمو كواردادو على الارجنتيني كارلوس تيفيز داخل المنطقة، فانبرى لها الاخير بنجاح في الدقيقة 37، مسجلا هدفه الرابع مع السيدة العجوز.

ولم يكد فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباك حارسه البرازيلي نوبرتو نيتو بعد 3 دقائق فقط بهدف من الفرنسي بول بوجبا الذي سقطت الكرة امامه بعد ان قطعها كواردادو من امام تيفيز فانقض عليها لاعب مانشستر يونايتد الاجكيزي السابق وسددها ‘طائرة’ في الشباك الخالية مستفيدا من خروج نيتو من مرماه بهدف قطع الطريق على تيفيز ايضا.

وفي الشوط الثاني عاد فيورنتينا الى اللقاء من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ من الغاني كوادوو سامواه على التشيلي البديل ماتياس فرنانديز انبرى لها روسي بنجاح في الدقيقة 66.

واكتملت عودة فيورنتينا عندما ادرك روسي بالذات التعادل في الدقيقة 76 بعد مجهود فردي مميز انهاه بتسديدة قوية من خارج المنطقة وضع بها الكرة على يسار بوفون الذي لم يكد يستوعب فكرة اهتزاز شباكه للمرة الثانية حتى تلقى الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط بتسديدة قوية من الاسباني خواكين بعد تمريرة من مواطنه بورخا فاليرو.

ثم استفاد رجال مونتيلا من مرحلة انعدام التوازن في صفوف حامل اللقب ليوجهوا اليه الضربة القاضية بهدف اخر عبر روسي الذي اكمل ثلاثيته في الدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من كواردادو.

وتوقف رصيد يوفنتوس عند النقطة 19 في المركز الثالث وعلى بعد 5 نقاط من المتصدر روما وبفارق الأهداف عن نابولي الوصيف، فيما رفع فيورنتينا رصيده 15 نقطة في المركز الخامس.

وعلى استاد اتليتي ازوري ديتاليا، تلقى لاتسيو هزيمته الثالثة لهذا الموسم وذلك بسقوطه خارج قواعده امام اتالانتا 1-2.

دخل لاتسيو الى هذه المباراة وهو يبحث عن العودة الى سكة الانتصارات بعد اكتفائه بالتعادل في الجولتين السابقتين، لكنه وجد نفسه امام فريق عنيد يبحث عن مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد ان بدأ الموسم بفوز يتيم مقابل اربع هزائم.

وكان لصاحب الارض ما اراده بفضل الارجنتيني جرمان دينيس الذي منحه النقاط الثلاث بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 84 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من لوكا شيجاريني الذي سجل بنفسه الهدف الاول في اللقاء في الدقيقة 41 بتسديدة من خارج المنطقة قبل ان يعادل الكولومبي برايان بيريا النتيجة لفريق العاصمة في الدقيقة 53 بتمريرة عرضية من البوسني سيناد لوليتش.

ورفع اتالانتا رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد لاتسيو الذي يتحضر لمواجهة مضيفه ابولون ليماسول القبرصي الخميس المقبل في الدوري الاوروبي، عند 11 نقطة بعد ان فشل في التفوق على مضيفه للمرة الخامسة على التوالي.

وعلى ملعب مارك انتونيو بنتيجودي حقق فيرونا العائد بقوة الى دوري الاضواء، فوزه الثالث على التوالي والخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه بارما بثلاثة اهداف لفابريتسيو كاتشياتوري في الدقيقة 9والبرازيلي جورجينيو فريلو هدفين في الدقيقتين 61 و88 من ركلتي جزاء، مقابل هدفين لماركو بارولو في الدقيقة 19 وانتونيو كاسانو في الدقيقة 25.

ورفع فيرونا رصيده الى 16 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة امام فيورنتينا لكنه سيتراجع الى المركز الخامس في حال فوز انتر ميلانو (14 نقطة) على مضيفه تورينو مساء اليوم.

وحسم ساسوولو موقعة القاع مع ضيفه بولونيا وحقق فوزه الاول وجاء بهدفين لدومينيكو بيراردي في الدقيقة 12 من ركلة جزاء وانتونيو فلورو فلوريس في الدقيقة 17، مقابل هدف اليساندرو ديامانتي في الدقيقة 34 من ركلة جزاء لم يكن كافيا لتجنيب فريقه ان يصبح في ذيل الترتيب دون اي انتصار وبخمسة هزائم وثلاثة تعادلات.

كما نجح سمبدوريا في تحقيق فوزه الاول ايضا وجاء قاتلا على حساب مضيفه ليفورنو بهدفين من ركلتي جزاء سجلهما البرازيلي سيتادين ايدر في الدقيقة 19 ونيكولا بوتزي في الدقيقة 90، مقابل هدف للوكا سيليغاردي في الدقيقة 89.

وحقق جنوى فوزه الثاني على حساب ضيفه كييفو 2-1 بفضل ثنائية لالبرتو جيلاردينو في الدقيقتين 22 و50، فيما كان هدف الخاسر من نصيب سيموني بنتيفوليو في الدقيقة 47.

شاهد أيضاً

إيقاف مهاجم كاظمة #شبيب_الخالدي لمدة عامين بسبب انتهاكه لقواعد #مكافحة_المنشطات

أصدرت اللجنة الكويتية لفحص المنشطات قراراً بإيقاف نجم الكرة الكويتية شبيب الخالدي لمدة سنتين وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض