الرئيسية » مجلس الامه » كامل العوضي يدعو إلى استبدال الحواجز الحديدية على الطرق بمضادات للصدمات

كامل العوضي يدعو إلى استبدال الحواجز الحديدية على الطرق بمضادات للصدمات

prefix-qnuwhhsgyg

كويت نيوز: دعا النائب كامل العوضي وزارة الأشغال العامة ووزارة الداخلية (ادارة هندسة المرور) الى استبدال الحواجز الحديدية التي تحمي الجزر الوسطى المفتوحة لطرق الوفرة – ميناء عبدالله وطريق الوفرة الزراعي وكذلك طريق كبد، بحواجز مضادة للصدمات تمنع الانحراف أو سقوط ضحايا للحادث بعد وقوعه.

وأضاف العوضي في تصريح صحافي «ان الحواجز الحديدية الموضوعة الآن تسببت في مشاكل عديدة وحوادث مميتة الأمر الذي يستدعي استبدالها بحواجز (مضادة للصدمات تطابق شروط السلامة العالمية لمرتادي الطرق الصحراوية).

وقال العوضي «ان خطورة الحواجز الحديدية الموضوعة حاليا أنها وفقا لدراسات وزارة الداخلية تسبب مضاعفات تزيد الاصابات وتزيد عدد الوفيات بسبب صلابتها مما يؤدي الى جسامة الحادث ووقوع الاصابات الجسيمة وزيادة أعداد الوفيات، مشيرا الى ان الحل هو الحواجز المضادة للصدمات (Guard Rail) أو (Crash Barrier)، ويكون على ارتفاع لا يقل عن (80cm) من مستوى الجزيرة الوسطى لمنع تجمع الأتربة في الطرق الخارجية وتزويده بعواكس مثبتة على أسطحه الجانبية أو ما يعرف بالعيون العاكسة المضيئة شريطة ان تكون تلك الحواجز المضادة للصدمات مثبتة من الجهتين بالجزيرة الوسطى لتلقي الاصطدامات من الجهتين دون حدوث مضاعفات أخرى للمركبات وقائديها.

وأوضح بأن هذا النظام من الحواجز معمول به بدولة الكويت وجميع دول العالم الا أنه بدولة الكويت يقتصر فقط على الطرق السريعة ونحن نرى ان يتم تعميمه على كل أنواع الطرق لاسيما ان الحواجز الحديدية المرورية التي يتم وصفها حاليا بالغة الخطورة وتزيد من جسامة وحدة الحوادث المرورية.

وأضاف العوضي أنه على ثقة في سرعة استجابة وزير الأشغال العامة (عبدالعزيز الابراهيم) لمناشدته والعمل على حل هذه المشكلة وخاصة ان هذا دأب الوزير الشاب الذي يعمل بجد واخلاص لصالح الكويت.

شاهد أيضاً

536952_e

د. عبدالكريم الكندري: انهاء التخبط في صرف دعم العمالة للكويتيين العاملين في القطاع الخاص

طالب النائب د. عبدالكريم الكندري كلاً من وزارة الشؤون والقوى العاملة بتحمل المسئولية وانهاء موضوع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *