الرئيسية » مجلس الامه » محمد الحويلة يدعو للجدية في معالجة البطالة

محمد الحويلة يدعو للجدية في معالجة البطالة

prefix-jjnbkkblbz

كويت نيوز: دعا النائب د. محمد الحويلة الحكومة إلى وضع مشاكل الشباب وتوظيفهم وإيجاد فرص عمل لهم ضمن أولوياتها في المرحلة المقبلة.

وشدد الحويلة على ضرورة ان تبدي الحكومة جديتها في معالجة البطالة ووضع الخطط اللازمة في سبيل حلها، تلك المشكلة التي يعاني منها القطاع الحكومي بحيث يستوعب هذا القطاع أكبر عدد من الشباب الذي ينتظر بشوق ان يأخذ دوره لخدمة وطنه، مؤكدآ على أهمية وجود منظومة كاملة لحل مشكلة البطالة ترتكز على تنمية القطاع الخاص بما من شأنه خلق فرص وظيفية للشباب في هذا القطاع ودعم المشاريع الصغرى وإعادة تأهيل الطاقة البشرية.

ودعا الى تنفيذ سياسة وقرارات إحلال المواطنين محل الوافدين، لاسيما في القطاع الحكومي حيث لوحظ ارتفاع نسبة العمالة الوافدة في ذلك القطاع، مؤكدا ضرورة تكويت الوظائف الحكومية علاوة على فتح القطاع للخريجين الكويتيين من المهندسين وغيرهم من الفنيين والتخصصات الأخرى.

كما دعا الحكومة إلى العمل على توافق مخرجات التعليم مع سوق العمل، موضحا أن الحكومة لديها الأرقام والإحصاءات بأعداد الخريجين الذين يجب توظيفهم وإيجاد فرص عمل لهم من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية في معالجة المشكلة، وضرورة وضع خطط مدروسة وواقعية وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع بين الجهات المعنية لمعالجة هذه القضية الملحة التي باتت تؤرق الكثير من الشباب وتكادو تدمر مستقبلهم.

واختتم الحويلة مطالبآ بتفعيل دور مجلس الخدمة المدنية اكثر من ذلك للقضاء على تلك الظاهرة وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية حتى لا يكون لتلك الظاهرة أبعادها الخطيرة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، مشيرا إلى ان آلية التوظيف الحالية لا تمت إلى الواقع بصلة، حيث يتم توظيف الخريجين في وظائف ليس لها علاقة بتخصصاتهم الدراسية، وهذا إن دل فإنما يدل على التخبط في التخطيط وعشوائية في التوظيف.

شاهد أيضاً

186

صفاء لرئيس الوزراء: استجوابك.. مستحق

أكدت النائب صفاء الهاشم ان الحكومة غير قادرة على فك التشابك في عدد من الجهات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *