الرئيسية » أمن ومحاكم » «الجنائية» تنهي نشاطاً إجرامياً لموظف في «الكهرباء» تخصص في توصيل التيار لجواخير ومزارع دون مقابل

«الجنائية» تنهي نشاطاً إجرامياً لموظف في «الكهرباء» تخصص في توصيل التيار لجواخير ومزارع دون مقابل

 

الكويت: كويت نيوز: استطاع رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية بقيادة العميد محمود الطباخ إنهاء نشاط اجرامي لموظف في الكهرباء استطاع سرقة ما يقدر بـ 40 الف دينار من خلال التحايل على القانون وتوصيل التيار الكهربائي لمزارع وجواخير على نفقة الدولة. هذا وأمر العميد الطباخ بإحالة الموظف وهو مواطن و9 وافدين آخرين الى النيابة العامة بتهم تتعلق بالتزوير في محررات رسمية وسرقة أموال الدولة.

ووفق مصدر أمني فإن معلومات وردت الى مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ عن ان هناك موظفا في وزارة الكهرباء يقوم بتوصيل التيار الكهربائي لجواخير ومزارع على نفقة الدولة دون أي مستندات رسمية، حيث تم ابلاغ وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي وتم الاتفاق على ان تقوم ادارة التزوير والتزييف بتتبع قضية المواطن ومعرفة حقيقة المعلومات الواردة بشأن سرقة أملاك الدولة.

وقال المصدر: انطلق رجال مباحث التزوير لبحث طريقة عمل المواطن وكشفت التحريات ان المواطن الموظف يعرض خدماته على راغبي توصيل التيار الكهربائي ويأخذ منهم مبالغ مالية ويقوم باعطائهم عداد «مرتجع» بحيث اذا حضر قارئ يجد عدادا.

وتضمنت التحريات ان المواطن يتقاضى مبالغ مالية نظير كل معاملة غير قانونية تتراوح بين 3 و4 آلاف دينار مقابل العداد المرتجع والكهرباء المجانية. وقال المصدر: بعد اكتمال التحريات تم توقيف المواطن وبالتحقيق معه اعترف بأنه يمارس هذا النشاط المشبوه منذ عامين ونصف العام وان هناك شركة تجارة عامة ومقاولات يعمل فيها وافدون يقومون بعمل باقي الإجراءات الخاصة بسرقة التيار الكهربائي، حيث تقوم الشركة والتي ضبط فيها 9 وافدين بسرقة التيار الكهربائي من كهرباء عامة وتمديد خطوط الكهرباء المسروقة الى الجواخير.

وأكد المصدر ان رجال المباحث حصروا العدادات التي وضعها في الجواخير والمزارع بأكثر من 15 عدادا، مؤكدا ان المستفيدين من خدمات الموظف سيتم استدعاؤهم والتحقيق معهم وإحالتهم الى النيابة لمشاركتهم في سرقة أملاك الدولة.

شاهد أيضاً

1280x960 (2)

«التمييز» تسجن مسؤولاً سابقاً في «التأمينات»

قضت محكمة التمييز الجزائية أمس بإلغاء حكم البراءة الصادر من محكمة الاستئناف بحق مسؤول سابق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *