الرئيسية » أهم الأخبار » حمد الحمد: لا وفيات بين الحجاج وجميعهم بخير

حمد الحمد: لا وفيات بين الحجاج وجميعهم بخير

prefix-uolyinjeii

كويت نيوز: كشف رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية د.حمد الحمد عن خروج جميع الحالات التي تم تحويلها الى مستشفى النور لتلقي العلاج، من بينها حالة جديدة تم تحويلها من عيادة «منى»، مشيرا الى ان جميع الحالات مستقرة، بصحة وعافية، واوضح ان عدد الحالات التي تم تحويلها لمستشفى النور بلغ 6 حالات، مؤكدا عدم حدوث اية حالة وفاة بين الحجاج الكويتيين.

واضاف في تصريح صحافي ان عدد الحالات التي تم علاجها في عيادات الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية بلغت الف حالة، منها 30 في عيادة عرفة، و240 في «منى»، و730 في عيادات النسيم بمقر البعثة.

واعلن د.الحمد عن عودة الدفعة الاولى من الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية بعد غد الاحد، وعودة الدفعة الثانية الى ارض الوطن يوم الاثنين المقبل.واشاد بجهود الفريق الطبي في خدمة الحجاج وتقديم افضل رعاية طبية لهم.

وجدد د.الحمد دعوته للكوادر الطبية لحملات الحج الكويتية لمراجعة الفريق الطبي لأخذ نوع معين من المضاد الحيوي، واعطاء كل حاج قرصا واحدا منه، قبل 24 ساعة من مغادرة المملكة العربية السعودية، وذلك للوقاية من ميكروب السحايا الذي قد يعلق بالجهاز التنفسي.

واختتم د.الحمد تصريحه قائلا: جميع الحجاج بخير، ولا توجد اية اصابات بفيروس «كورونا»، وقد كان هناك تنسيق مستمر مع السلطات الصحية السعودية بهذا الشأن، اضافة الى تبادل الخبرات مع جميع البعثات الطبية الخليجية، التي تمت الاستفادة من خبراتها في التعامل مع الحجاج، كما انها استفادت من خبراتنا، وحصلنا على اشادة بخدماتتا الطبية من مدير البعثات الطبية السعودية.

اما مخزون الادوية لدى الفريق الطبي فلايزال وفيرا، ولم نضطر الى شراء اية ادوية.

واكد رئيس الاطباء في الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية د.عبدالمحسن الكندري توزيع المضاد الحيوي على الكادر الطبي لحملات الحج الكويتية، داعيا الى تعبئة كرت «المراقبة الصحية»، لكل حاج، وارسال نسخة منه الى الفريق الطبي قبل الرجوع الى الكويت لمتابعة الحجاج والتأكد من عدم اصابتهم بفيروس «كورونا».

شاهد أيضاً

547197_e

حظر استخدام «الأكياس البلاستيكية» في المجمعات التعاونية

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على الاقتراح الخاص بتثبيت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *