عشرات القتلى بـ11 سيارة مفخخة في بغداد

An Iraqi man looks at the damage to vehi
حصيلة ضحايا تفجيرات بغداد ارتفعت 53 قتيلا و105 جرحى، بينما ارتفع عدد السيارات المفخخة التي انفجرت مساء الخميس في مختلف أنحاء العاصمة العراقية إلى 11 سيارة، بانفجار سيارة أخرى في منطقة شهداء البياع جنوب غربي بغداد.

ففي بغداد ومحيطها، هزت انفجارات بعشر سيارات مفخخة العديد من الأحياء من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، وكذلك أحياء الشرطة الرابعة، والدورة الكرادة، والكريعات، والراشدية والحسينية، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية.

وكانت المصادر أفادت في وقت سابق أن التفجيرات، التي وقعت بأوقات متزامنة عند نحو الساعة الخامسة مساء بحسب التوقيت المحلي، استهدفت 5 مناطق متفرقة في وسط وشرقي وشمالي العاصمة.

وفي بلدة الموفقية شرقي الموصل، لقي 15 شخصاً مصرعهم بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة، بينما قتل انتحاري 3 أشخاص وأصاب 15 بجروح عندما فجر نفسه بين حشود من المتسوقين في طوزخرماتو.

وفي أعمال عنف أخرى، قتل شرطي داخل منزله في القيارة جنوبي الموصل على أيدي مسلحين مجهولين، بينما قتل طفل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت منزل عائلته في حي الانتصار شرقي الموصل أيضا.

وقتل في أعمال العنف المتفرقة في العراق منذ بداية شهر أكتوبر الحالي أكثر من 350 شخصا بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس، استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

شاهد أيضاً

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى بالقرارة شمال خان يونس

عاجل | كتائب القسام: مجاهدونا فجروا منزلا مفخخا بقوة صهيونية راجلة وأوقعوا أفرادها قتلى وجرحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض