قمة التحدي بين الكويت واالسالمية..والقادسية يخشى مفاجآت الصليبخات في دوري “فيفا”

zaki_2013-10_17_05

تنطلق الجولة السادسة من دوري “فيفا” الكويتي لكرة القدم ، بعد اسبوعين من توقف البطولة بسبب المباريات الدولية، غدا الجمعة بأربعة لقاءات تجمع الكويت مع السالمية، وخيطان مع الفحيحيل، والصليبخات مع القادسية،والساحل واليرموك،وتختتم الجولة السبت المقبل بثلاث مباريات حيث يلعب كاظمة مع التضامن،والباب مع النصر،والجهراء مع العربي.

وتترقب الجماهير قمة الجولة بين الكويت،المتصدر(15 نقطة) بفارق الاهداف عن القادسية، وضيفه السالمية صاحب المركز الرابع (10 نقاط) على استاد الكويت الساعة 5:35 مساء حيث  يسعى العميد الكويتاوي (حامل اللقب) الى مواصلة الانتصارات والصدارة وتجنب أي تعثر نظرا للصراع مع غريمه القدساوي على القمة،بينما يطمح السالمية في تعويض خسارته المفاجئة امام الجهراء (1-2) في الجولة السابقة وعرقلة الكويت من اجل العودة للمنافسة على الصدارة.

ويأمل الروماني ايوان مارين مدرب الكويت في تخطي عقبة الفريق السماوي والتفوق على مواطنه ميهاي ستويكيتا مدرب السالمية قبل السفر الى الهند لمواجهة ايست بنغال في اياب قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي (فاز الكويت في الذهاب 4-2)،ويعول مارين على تألق التونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي والبرازيلي روجيريو وفهد عوض ووليد علي وحسين حاكم وجراح العتيقي وعبدالهادي خميس.

في المقابل،يدخل السالمية اللقاء برغبة قوية في تحقيق الفوز بالثلاث نقاط او انتزاع نقطة التعادل على أقل تقدير،ويعول ميهاي على تألق فيصل العنزي ونايف زويد وغازي القهيدي والمصري عمرو زكي والاردني عدي الصيفي والبلجيكي ستانلي ابوره والسنغالي مرتضى فال.

وعلى استاد الجهراء في الثامنة من مساء غدا، يخشى القادسية الثاني (15 نقطة) من مفاجآت مضيفه الصليبخات صاحب المركز الثاني عشر (نقطتين) وخصوصا بعدما  نجح الاخير في عرقلة مسيرة العربي بالتعادل (1-1) في الجولة السابقة،فيما حقق الفريق القدساوي فوزا بشق الانفس على الشباب بهدف نظيف.

ويعاني القادسية من غياب أكثر من لاعب مؤثر أمثال بدر المطوع، وضاري سعيد، وخالد محمد إبراهيم،وسعود الأنصاري، وحمد أمان،ورغم ذلك يسعى محمد ابراهيم مدرب القادسية لعبور عقبة الصليبخات معتمدا على لاعبين في حجم المتألق سيف الحشان والسوري عمر السوما والبرازيلي مييل سيمبليسيو وطلال العامر ومساعد ندا ونواف المطيري ونواف الخالدي.

ويسعى القادسية لمواصلة مطاردة الكويت على الصدارة وتحقيق فوز معنوي قبل السفر الى الاردن السبت المقبل لمواجهة الفيصلي الاردني 22 اكتوبر الجاري في اياب قبل نهائي البطولة الآسيوية (فاز القادسية في الذهاب 2-1).

وعلى استاد ناصر العصيمي،يطمح خيطان صاحب المركز السابع (7 نقاط) لاستعادة نغمة الانتصارات امام ضيفه الفحيحيل صاحب المركز الثالث عشر (نقطتين) من اجل الارتقاء لمركز متقدم قبل مواجهة القادسية والعربي في الجولتين المقبلتين.

وفي لقاء اخر يستضيف الساحل صاحب المركز العاشر (3 نقاط) منافسه اليرموك الاخير (نقطة واحدة)،ويسعى الصربي رادوك مدرب الساحل لتعويض الخسارة امام كاظمة (1-2) في الجولة السابقة على حساب اليرموك الذي خسر امام النصر (1-4) في الجولة السابقة،ويفتقد الساحل لجهود لاعب الوسط محمد الظفيري للإصابة.

شاهد أيضاً

بداية عاثرة لأولمبي الأزرق بخسارة أمام فيتنام في كأس آسيا تحت 23

مني منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت 23 عاماً بهزيمة قاسية بنتيجة 1-3 أمام المنتخب الفيتنامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض