“الشاشة الزرقاء” تؤرق مستخدمي iphone 5S

a795ffb5-afa1-4da2-bfea-d9c9d5704399_16x9_600x338

تحولت “الشاشة الزرقاء” أو ما يسميه البعض “شاشة الموت الزرقاء” إلى شغل شاغل لمستخدمي أجهزة آيفون الحديثة من طراز (آيفون فايف أس)، حيث تكررت الشكاوى من مستخدمي الطراز الجديد من الهاتف بشأن التعطل المفاجئ للجهاز وظهور شاشة زرقاء ميتة تضطر المستخدم لإعادة التشغيل مجدداً.

وبحسب الشكاوى التي يجري تداولها في أوساط مستخدمي الجهاز الجديد فإن “شاشة الموت الزرقاء” تظهر لثانيتين أو ثلاثة بصورة تلقائية، قبل أن يتعطل الجهاز ومن ثم يقوم بإعادة التشغيل التلقائي بعد أن يكون قد قام تلقائياً بإغلاق البرامج والتطبيقات العاملة.

وينشغل مستخدمو الهاتف الجديد بالحديث عن هذه الشاشة الزرقاء في منتدى الدعم الفني لشركة “أبل” في مؤشر واضح على أن “الشاشة الزرقاء” هي أكثر ما يشغل أذهان مستخدمي “آيفون فايف أس” ويقلقهم. كما أن تسجيلا للفيديو على “يوتيوب” يظهر “شاشة الموت الزرقاء” في “آيفون” الجديد تمكن من استقطاب أكثر من مليون مشاهد خلال ساعات من نشره على الإنترنت.

ونشرت مجلة متخصصة بالتكنولوجيا وصفة يمكن بموجبها تجنب التوقف المفاجئ عن العمل وظهور الشاشة الزرقاء التي تسبق إعادة التشغيل التلقائي للجهاز، حيث قالت إنه بمقدور المستخدمين ذلك إذا قاموا بإغلاق (ICloud) وكذلك إغلاق عدد من البرامج والتطبيقات على الهاتف.

إلى ذلك قالت شركة “كريترسيزم” المتخصصة بقياس الأداء على الهواتف الذكية إن التطبيقات على هواتف “آيفون فايف أس” تتعطل بنسبة تصل إلى 2%، بينما كانت هذه النسبة لا تزيد عن 1% في هواتف “آيفون فايف” وكذلك هو الحال في “آيفون فايف سي”.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة “كريترسيزم” أندرو ليفي يقلل من أهمية المشاكل التي تواجه الهاتف الجديد، ويقول إنه مع كل برمجيات جديدة أو قطع كمبيوتر وتكنولوجيا نجد أن ثمة الكثير من المشاكل التي تواجهها، وهذا أمر طبيعي.

وتقول الكثير من التقارير إن العديد من المشاكل التقنية والبرمجية ظهرت في هواتف “آيفون” الجديدة، ويعزو بعض المتخصصين وبعض المستخدمين أيضاً هذه المشاكل إلى نظام التشغيل الجديد (iOS7)، وهو ما يعني أن هذه الاشكالات يمكن أن يتم تجاوزها في التحديثات المقبلة لنظام التشغيل.

شاهد أيضاً

أمريكا تطارد تدفق تكنولوجيا الأسلحة إلى روسيا

رويترز – قال مسؤول أمريكي، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة طلبت من شركات أمريكية وقف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض