الرئيسية » الرياضه » عاجل.. وفاة المدرب الفرنسي ميتسو بعد صراع مع مرض السرطان

عاجل.. وفاة المدرب الفرنسي ميتسو بعد صراع مع مرض السرطان

reuters_2012-03-07_2012-03-07t191958z_01_ajs03_rtridsp_3_soccer_reuters

ذكرت وسائل اعلام فرنسية اليوم الثلاثاء ان برونو ميتسو مدرب الامارات وقطر والسنغال السابق توفي عن 59 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وكان ميتسو قاد السنغال لبلوغ دور الثمانية في نهائيات كاس العالم 2002 كما حقق نجاحات كبيرة في الامارات وقطر.

وقالت صحف لا فوا دو نورد المحلية وليكيب الرياضية اليومية ومجلة فرانس فوتبول ان ميتسو الذي ترك منصبه التدريبي مع نادي الوصل الاماراتي العام الماضي للعلاج من سرطان المعدة توفي الليلة الماضية في منزله بشمال فرنسا.

وقاد المدرب الرحالة ايضا منتخب غينيا والعديد من الاندية في منطقة الخليج.

لكن شهرته طبقت الافاق في 2002 حينما هزمت السنغال منافستها فرنسا حاملة اللقب وقتها في المباراة الافتتاحية لكاس العالم قبل ان يبلغ المنتخب الافريقي دور الثمانية. وفي ذلك العام ايضا صعدت السنغال الى نهائي كاس امم افريقيا.

وعقب بزوغ نجمه مع منتخب السنغال تولى المدرب الفرنسي تدريب العين الاماراتي.

وتحت قيادة ميتسو أحرز العين لقب دوري أبطال اسيا في أول نسخة للبطولة القارية بنظامها الجديد عام 2003. وبعد عامين مع الغرافة القطري والاتحاد السعودي عاد ميتسو مجددا الى الامارات في 2006 لتدريب منتخبها الوطني هذه المرة.

ونجح ميتسو مرة أخرى وقاد الامارات لاحراز لقب كأس الخليج في يناير كانون الثاني 2007 لأول مرة في تاريخها. لكنه استقال في سبتمبر أيلول التالي عقب الخروج من الدور الأول في كأس اسيا ثم الهزيمة مرتين متتاليتين في بداية مشوار الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

وعين ميتسو بعد ذلك مدربا للمنتخب القطري في 2008 لكنه اقيل بعد ثلاث سنوات عقب الخروج من دور الثمانية في كأس اسيا 2011 ليعود الى الغرافة وهو النادي الذي قاده المدرب الفرنسي للقب الدوري في 2005.

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *