الرئيسية » أهم الأخبار » عقاب الخطيب في ذمة الله

عقاب الخطيب في ذمة الله

prefix-qyugndbeyk

كويت نيوز: انتقل الى رحمة الله المربي الفاضل عقاب محمد الخطيب أحد أبرز رواد التعليم النظامي في الكويت والذي وافته المنية في لندن. ولد المرحوم ـ بإذن الله ـ في الكويت في فريج الدهلة عام 1921، وتلقى تعليمه الأول في كتاتيب عبدالعزيز العنجري والملا عبدالعزيز حمادة والملا هاشم البدر، والتحق بالمدرسة المباركية عام 1936 كما التحق عند الأستاذ هاشم الرفاعي للحصول على دروس خصوصية في اللغة الإنجليزية.

أرسل في بعثة لدراسة النجارة في الكلية الصناعية في البحرين ضمن أول بعثة رسمية خارج الكويت عن طريق شركة النفط عام 1940، عمل نجارا في شركة النفط لمدة عامين.

مارس مهنة التدريس عامي 1943و1944 في المدرسة المباركية، وتخصص في تدريس الأطفال من عمر 5 الى 7 سنوات ثم اصبح معلما لمادة الرياضيات وقبلها معلم نجارة في مدرسة المباركية، وانتقل مديرا لروضة البنين المستقلة والمعروفة باسم «روضة عقاب الخطيب» في ديوان سيد خلف النقيب، وعين مديرا لمدرسة المثنى، ثم عين عضوا في مجلس الادارة في بنك التسليف والادخار وعضوا في المجلس البلدي.

وبهذه المناسبة الحزينة تتقدم «الأنباء» بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد داعين الله أن يتغمد روحه بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى #الأقصى قبل تقييم الوضع

الأوقاف الإسلامية في #القدس: لا دخول إلى الأقصى قبل تقييم الوضع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *