الرئيسية » الرياضه » مانشستر سيتي .. زاد عدد جماهيره فكافأهم بـ “المبهر”

مانشستر سيتي .. زاد عدد جماهيره فكافأهم بـ “المبهر”

881cf4b0-ddd2-4d97-9314-5b6ab22a2477_16x9_600x338

أفصح نادي مانشستر سيتي الانجليزي عن التصميم الخاص بملعبه “الاتحاد”، والذي وصف بالتصميم المبهر، ومن المنتظر أن يقوم السيتي بتوسيع ملعبه ليصل استيعابه لـ 61.500 مقعدا.
ونشرت صحيفة “الدايلي ميل” الانجليزية صورا أولية للتصميم الخاص بالملعب الذي تعود ملكيته لمجلس مدينة مانشستر، حيث من المقرر أن يتم رفع طرفيه لاستيعاب طبقة اضافية تحتمل العدد المطلوب.
وفي حال اكتمال هذا المخطط الذي سيتم تقديم طلب للحصول على موافقة لتنفيذه الشهر المقبل، فإن ملعب الاتحاد سوف يصبح ثالث أكبر ملعب في كرة القدم الانجليزية.
ويريد مانشستر سيتي توسعة ملعبه الرئيسي الذي سجل الموسم الماضي حضورا كثيفا، حيث كان متوسط الحضور لمبارياته (46.974) متفرجا مع نفاد تذاكر المباريات.
ويعتبر سيتي رابع ناد من حيث الحضور الجماهيري في الدوري الانجليزي، بعد مانشستر يوناتيد وأرسنال ونيوكاسل، وقبل ليفربول الخامس.
ومن المتوقع أن تبلغ تكاليف توسعة الملعب نحو (58 مليون يورو)، حيث سيستفيد السيتي من زيادة سعة ملعبه لرفع الدخل بشكل كبير في المباريات التي تقام على ملعبه، من خلال استيعاب الجماهير بشكل أكثر.
وفي حال تمت توسعة الملعب ، فإن ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي سيكون ثالث أكبر ملعب من حيث سعة الجماهير في انجلترا بعد ملعبي الأولترافورد التابع لمانشستر يوناتيد ويتسع لـ 76.000 متفرج، وملعب الامارات التابع لارسنال ويتسع لـ 60.432 متفرجا.
ومن المرجح أن ينتهي العمل في الملعب صيف 2015، مع العلم أن ملعب الاتحاد افتتح عام 2002 حيث صممته مجموعة “أروب المحدودة” لتقديم الخدمات المعمارية، وقد استغرق بناؤه حوالي عامين وكلف (110 مليون جنيه إسترليني) دفعت منها الحكومة البريطانية (77 مليونا) ودفعت الباقي حكومة مدينة مانشستر، حيث احتضن يوم افتتاحه دورة ألعاب الكومونلوث لتكون أول مناسبة هامة تقام على الملعب.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *