الرئيسية » الاقتصاد » محمد الطراح: عودة صناع السوق الى قيادة تداولات البورصة عقب عطلة عيد الأضحى

محمد الطراح: عودة صناع السوق الى قيادة تداولات البورصة عقب عطلة عيد الأضحى

البورصة3

كويت نيوز: توقع المحلل المالي محمد الطراح عودة صناع السوق الى مجريات تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) عقب عطلة عيد الأضحى بسبب بداية موسم افصاح الشركات عن البيانات المالية عن أداء الربع الثالث من عام 2013 “والتي من المتوقع أن تكون جيدة”.

وقال الطراح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان بعض مديري المحافظ والصناديق الاستثمارية سيلجأون الى عدم المخاطرة بالولوج في أوامر استثمارية قبل استقراء مسار الحركة في الجلسة الأولى وسيكتفون بتحسن مراكزهم نحو الأسهم الأكثر تحوطا لا سيما نحو الأسهم الرخيصة.

ونصح صغار المستثمرين بعدم الدخول في أوامر استثمارية قد تحمل مخاطر تزيد من خسائرهم التي مني بها كثير منهم خلال الأسبوع الماضي وقراءة البيانات المالية للشركات المراد الدخول عليها ومعرفة نشاطاتها المستقبلية واسترجاع المشروعات التي نفذتها لتبيان قوتها المالية.

وأكد الطراح أن السوق قد يشهد ضغوطات من المضاربين من أجل دفع بعض صغار المستثمرين الى التخلي عن أسهمهم ما يجعلها عرضة لعمليات التجميع من جانب هؤلاء المضاربين للاحتفاظ بها واعادة طرحها مرة ثانية بأسعار مرتفعة للاستفادة من الفروقات السعرية المحققة.

يذكر أن مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أقفل مع نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 8ر7766 نقطة مسجلا ارتفاعا نسبته 1.8 في المئة فيما سجل المؤشر الوزني ارتفاعا نسبته 1.05 في المئة بعد أن أغلق عند مستوى 463.5 نقطة في حين أقفل مؤشر (كويت 15) عند مستوى 1099.3 نقطة بارتفاع نسبته 1.17 في المئة.

شاهد أيضاً

1280x960

3 مليارات دينار من البنوك لتمويلات الأسهم في النصف الأول

أبلغت مصادر مطلعة أن تمويل البنوك الموجه لشراء الأسهم سجل نمواً جيداً حتى منتصف العام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *