الرئيسية » خارجيات » البحرين: سحب ترخيص جامعة دلمون

البحرين: سحب ترخيص جامعة دلمون

prefix-uoayhcxvhz

أعلن وزير التربية والتعليم البحريني ماجد النعيمي – خلال مؤتمر صحافي أمس (الخميس) – أن مجلس التعليم العالي قرَّر سحب ترخيص جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا اعتباراً من صدور القرار، واعتماد الشهادات المُسلَّمة للأمانة العامة للمجلس، سواء من الجامعة أو الطلبة، والبالغ عددها 550 شهادة بصورة استثنائية، لطلبة بينهم كويتيون وتحويل الدارسين فيها حاليا لجامعات اخرى لاستكمال تعليمهم.

وكان عدد من خريجينا من جامعة «دلمون» قد نظموا صباح امس اعتصاما امام السفارة البحرينية معبرين عن امتعاضهم من عدم تسلمهم شهاداتهم حتى الآن.

وبهذا الاطار ذكر عضو اللجنة التنسيقية يوسف سالم الغبيشان ان الاعتصام جاء مكملاً لاعتصام سابق عبرنا فيه عن انزعاجنا لعدم حل مشكلتنا لأكثر من سنة مشيرا الى انه من غير المعقول ألا يوجد حل ينصفنا حتى هذه اللحظة.

واضاف «اننا نوصل احتجاجنا خلال هذ الاعتصام على الوعود التي صدرت عن وزارة التعليم العالي البحرينية» مؤكدا ان «الوزارة قالت ان المشكلة في الجامعة التي ردت بأن المشكلة لدى الوزارة» منوهاً بأن «الطلبة الكويتيين ليس لهم اي علاقة بخلاف الطرفين».

وزاد الغبيشان: ان هذا التأخير يؤثر من الناحية النفسية والوظيفية على الطلبة ويفوت عليهم الفرص الوظيفية مشيرا الى ان السفير البحريني طلب مقابلتنا ونحن رفضنا لأننا نريد فقط ان نوصل احتجاجنا على ما يحدث لمصيرنا.ولفت الغبيشان الى ان احتجاجات خريجي «دلمون» مستمرة حتى يتم انصافهم واعطاؤهم شهادات تخرجهم.

شاهد أيضاً

547451_e

كازاخستان تستفسر عن طلابها الموقوفين لدى السلطات المصرية

أكدت وزارة خارجية كازاخستان أن السفارة الكازاخستانية في القاهرة تستمر في مطالبة السلطات المصرية بتقديم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *