الرئيسية » خارجيات » القضاء الباكستاني يضع مشرف قيد الإقامة الجبرية

القضاء الباكستاني يضع مشرف قيد الإقامة الجبرية

prefix-ocbbecnice

فرض القضاء الباكستاني الاقامة الجبرية اسبوعين على الاقل على الرئيس السابق برويز مشرف رغم اطلاق سراحه بكفالة في وقت سابق هذا الاسبوع.

واعلن افشان عادل محامي الرئيس السابق العالق في مسلسل قضائي معقد، ان “المحكمة اقرت توقيفه موقتا 14 يوما وستعقد الجلسة المقبلة في 25 اكتوبر”.

واستهدف القضاء برويز مشرف بعد عودته الى باكستان في نهاية مارس بنية المشاركة في الانتخابات التشريعية في مايو “لانقاذ” بلاده من ازمة اقتصادية وتصاعد نفوذ حركة طالبان الباكستانية.

لكن سرعان ما أمر القضاء بوضعه قيد الاقامة الجبرية في منزله الفخم في شاك شهزاد بضاحية العاصمة اسلام اباد.

وبرويز مشرف متهم باغتيال عدوته رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو في 2007 وبطرد قضاة بشكل احادي في تلك السنة عندما فرض حالة الطوارئ وبقتل أكبر بغتي الزعيم المتمرد في ولاية بلوشستان (جنوب غرب) المضطربة في عملية عسكرية قبل سنة من ذلك.

واطلق سراح الجنرال مشرف الذي حكم البلاد من 1999 الى 2008 بكفالة في القضيتين الاوليين وافرجت عنه المحكمة الاربعاء بكفالة في قضية بغتي ما قد يفسح له المجال ليرحل الى الخارج.

ودفع محامو مشرف كفالته الخميس في هذه القضية الاخيرة لكن في خطوة مفاجئة ألقت الشرطة القبض عليه مجددا مساء الخميس في اطار قضية رابعة وهي العملية الدامية التي شنها الجيش في 2007 ضد المسجد الاحمر في اسلام اباد حيث كان يعتصم اسلاميون متطرفون.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *