الرئيسية » محــليــات » منيرة الفضلي : صرفنا مكافآت للكويتيات اللاتي تجاوزن 55 عاماً

منيرة الفضلي : صرفنا مكافآت للكويتيات اللاتي تجاوزن 55 عاماً

prefix-revkdwumau

كويت نيوز: قالت الوكيلة المساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل منيرة الفضلي انه بخصوص تصريح النائب منصور الظفيري حول عدم صرف مكافات الكويتيات اللاتي تجاوزن 55 عاما فإن الخبر عار عن الصحة، وذلك لانه خلال الفترة من شهر مايو وحتى اكتوبر 2013 تستقبل الوزارة طلبات الحصول على المساعدة من ربات البيوت، وقد بلغ عدد الحالات التي ربط لها مساعده 13244 حالة.

واضافت الفضلي في تصريح صحفي انه بموجب تعليمات وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي بشأن مستحقي المساعدة فقد تم تكليف ادارة الرعاية الاسرية بالعمل على فترتين صباحية ومسائية لانجاز المعاملات.

وتابعت اما بشأن البحث الاجتماعي للحالات المستحقة فهو تطبيق مباشر لنصوص القانون رقم 12 سنة 2013، الذي ألزم الوزارة بتتبع حالة مستحقي المساعدة مرة كل عام على الاقل من خلال اجراء البحث الاجتماعي للوقوف على مدى استمرارية تحقق شروط استحقاق المساعدة واي تغير يتم على الحالة وبذلك لا يعتبر هذا الاجراء عرقلة لصرف المساعدة.

وزادت وبشأن المستندات المطلوبة من المتقدمين لصرف المساعدة هو تنفيذ لاحكام القانون وتخضع الوزارة في القانون لرقابة الجهات الرقابية بالدولة.

شاهد أيضاً

1280x960

«المحاسبة»: تعزيز التعاون مع الأجهزة العالمية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات بديوان المحاسبة عصام المطيري، أمس، أهمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *