الرئيسية » منوعات » فاعل خير إماراتي يعتق رقبة سعودي بـ5 ملايين ريال

فاعل خير إماراتي يعتق رقبة سعودي بـ5 ملايين ريال

0d358059-0391-4503-bb51-495549981969_16x9_600x338

لم يكن يعلم المواطن السعودي الشاب عبدالرحمن العتيبي، الذي كان ينتظر حكم القصاص في قضية قتل مواطن، أن فاعل خير إماراتياً سيكون سبباً في عتق رقبته.

وبحسب صحيفة “الدوادمي” الإلكترونية، كانت أسرة عبدالرحمن العتيبي مكتوفة الأيدي بعد أن قامت بجمع 5 ملايين ريال وتبقى خمسة أخرى كشرط أساسي لأهل القتيل من أجل العفو عن القاتل، بيد أن مواطناً إماراتياً – رفض الإفصاح عن اسمه – قدّم لأسرة العتيبي ما تبقى من مبلغ “العفو” وعتق رقبة الشاب عبدالرحمن.

وتعود فصول الحكاية عندما دار شجار بين عبدالرحمن وصديقه عبدالإله في مركز نفي بمحافظة الدوادمي، لكن عبدالإله سقط مغمى عليه وفارق الحياة أثناء نقله إلى المشفى، فحُكم على العتيبي بالقصاص، إلا أن أسرة صديقه اشترطت دفع 10 ملايين ريال لعتق رقبة عبدالرحمن.

واستطاعت أسرة عبدالرحمن العتيبي حتى وقت قريب تجميع 5 ملايين ريال سعودي، وأعلنت عن دفع فاعل خير إماراتي 5 ملايين ريال المتبقية، وعتق رقبة ابنهم.

وفي هذا الشأن، قال والد عبدالرحمن، زايد الثبيتي العتيبي، إنه يسأل الله العلي القدير أن يكتب لكل من ساهم في عتق رقبة أجراً في ميزانه، راجياً أن تطوى صفحة مظلمة من حياة الأسرتين، وأن يتغمد الله الفقيد بواسع رحمته ويغفر لولده ما قام به من دون قصد أو تعمّد.

شاهد أيضاً

762380-1

«صيدليات هايتي».. علاج ناجع لفقر مدقع

يقوم عدد من بائعي الأدوية غير الشرعيين في هايتي بوضع جميع أنواع الأدوية في دلاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *