الإفراج عن رئيس الحكومة الليبي علي زيدان في طرابلس

a4b6fe68-013d-48db-a502-6f0b783addac_16x9_600x338

أفادت مصادر لقناة العربية من العاصمة الليبية طرابلس، بأنه قد تم الإفراج عن رئيس الحكومة الليبي، علي زيدان، بعد اختطافه لعدة ساعات من قبل مجموعة من الثوار السابقين. وقد صرح زيدان عبر “تويتر” فور إطلاق سراحه: “لم تنجح عملية خطفي في إجباري على الاستقالة”.

وأكد وزير الخارجية الليبي، محمد عبدالعزيز، أنه تم إطلاق سراح رئيس الوزراء الليبي بعد ساعات على اختطافه الخميس من جانب كتيبة من الثوار السابقين.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن عبدالعزيز قوله: “تم إطلاق سراحه، لكن ليس لدينا تفاصيل بعد بشأن ملابسات العملية”.

وكانت الحكومة الليبية قد أعلنت أن رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، خطف فجر الخميس على يد مجموعة مسلحة واقتيد نحو جهة مجهولة. وأكدت أنها لن تخضع “للابتزاز” إثر خطف رئيسها.

إلى ذلك قالت جماعة من الثوار الليبيين السابقين إنها خطفت رئيس الوزراء من فندق في طرابلس، اليوم الخميس، لدور حكومته في إلقاء الولايات المتحدة القبض على مشتبه به من قيادات تنظيم القاعدة في العاصمة الليبية، وتوعدت الجماعة بملاحقة المتورطين باختطاف أبو أنس الليبي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث باسم الجماعة التي تعرف باسم “غرفة عمليات ثوار ليبيا” قوله إن احتجاز زيدان يأتي بعد تصريح لوزير الخارجية الأميركية جون كيري عن اعتقال أبو أنس الليبي قال فيه إن الحكومة الليبية كانت على علم بالعملية.

هذا وأفادت وكالة الأنباء الليبية بأن رئيس الوزراء بصحة جيدة، وأنه محتجز في إدارة مكافحة الجريمة.

وكانت الحكومة أعلنت في بيان مقتضب على موقعها الإلكتروني: “اقتيد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان إلى جهة غير معلومة لأسباب غير معروفة” على يد مجموعة يعتقد أنها من الثوار السابقين.

وأضاف البيان أن الحكومة “تعتقد” أن المجموعة التي تقف وراء عملية الخطف هي من “غرفة ثوار ليبيا ولجنة مكافحة الجريمة” التابعتين مبدئياً لوزارتي الدفاع والداخلية.

وأضاف البيان أن “المجلس يدعو المواطنين للهدوء”، ويؤكد “أن المؤتمر العام والحكومة المؤقتة سيتعاملان مع الوضع”.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض