الرئيسية » الاقتصاد » مسؤولة نفطية: نجاح مؤتمر الكويت للنفط والغاز فاق التوقعات

مسؤولة نفطية: نجاح مؤتمر الكويت للنفط والغاز فاق التوقعات

prefix-zedrdbqjxd

كويت نيوز: قالت رئيسة اللجنة الفنية في مؤتمر ومعرض الكويت الاول للنفط والغاز حسنية هاشم ان المؤتمر حقق في دورته الاولى نجاحا فاق التوقع مضيفة انه تم تحديد الفترة بين 12 و 15 اكتوبر 2015 لاقامة الدورة الثانية.

وأوضحت هاشم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان نجاح المؤتمر والمعرض الذي اختتم أعماله اليوم مرده الى عدة أسباب أهمها دعم سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء للمؤتمر والمعرض وكذلك عوامل أخرى أبرزها مشاركة نحو ثلاثة آلاف متخصص فيه من مختلف دول العالم.

وذكرت ان جلسات المؤتمر ناقشت معظم القضايا الهامة المتعلقة بالنفط والغاز حتى تلك التي لا تهم الكويت كثيرا لان المؤتمر عالمي ويهتم بكل قضايا هذا القطاع عالميا وليست التي تخص الكويت فقط.

ولفتت من بين تلك المحاور التي تناولها المؤتمر تحديات الصناعة النفطية الخاصة بشركات الخدمات وأيضا شركات الاستكشاف والانتاج وكيفية التعامل مع الشركات العالمية والاستفادة بأقصى ما يمكن من التعاون بين الشركات وبعضها بعضا مبينة ان تحديات الصناعة النفطية في العالم تتشابه الى حد بعيد.

وأفادت بأن اكتشافات النفط والغاز الصخري الحديثة كانت حاضرة كاحدى القضايا المهمة في المؤتمر اضافة الى الاستكشاف في المياه العميقة وكذلك التطورات التكنولوجية المتسارعة وكيفية الاستفادة منها الى أقصى مدى في العمليات النفطية المختلفة.

وقالت هاشم انه منذ اليوم الاول للمؤتمر تمت مناقشة العناصر الاساسية لتطوير الصناعة النفطية حيث انتهى المشاركون الى أن العنصر البشري يعتبر الركيزة الاساسية لأي عملية تطوير مؤكدة قناعة العاملين في القطاع النفطي في الكويت بأهمية هذا العنصر.

وأشارت الى ضرورة رصد المزيد من الميزانيات للتطوير والتدريب الخاص بالعاملين في القطاع وتدريبهم بشكل عملي في مواقع العمل في مناطق مختلفة من العالم لاكتساب الخبرات اللازمة لمساعدة القطاع النفطي في تطوير أدائه والوصول الى الاهداف الاستراتيجية خلال المدة الزمنية المحددة وبنتائج مرضية.

وبينت ان المؤتمر اختتم أعماله اليوم بجلسة عن صناعة البتروكيماويات والتكرير والتكامل بينهما أدارها الرئيس التنفيذي في شركة صناعة الكيماويات البترولية اسعد السعد والرئيس التنفيذي في شركة إيكويت محمد حسين وشارك بالمناقشة هادي حسين من شركة صناعة الكيماويات البترولية وكيس كوتش من شركة (يو.أو.بي) وعبدالله العجمي من شركة البترول الوطنية الكويتية وليفر الكسندر من شركة توتال.

يذكر أن مؤتمر ومعرض الكويت الاول للنفط والغاز بدأ أعماله الاثنين الماضي برعاية وحضور سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وافتتحه نائب رئيس الوزراء ووزير النفط مصطفى الشمالي واشتمل على 17 جلسة فنية تناولت موضوعات متفرقة خاصة بالنفط والغاز في حين شارك في المعرض المصاحب له كبريات الشركات العالمية والخليجية والمحلية.

شاهد أيضاً

3_26_201723550PM_10266182761

ايران تفرض عقوبات على 15 شركة أميركية

قررت إيران فرض عقوبات على 15 شركة أميركية لدعمها إسرائيل و«الأعمال الإرهابية لهذا النظام»، على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *