وزير المواصلات: الانتهاء من دراسة المرحلة الثانية من مشروع شبكة الألياف الضوئية

عيسى-الكندري

كويت نيوز: أعلن وزير المواصلات عيسى الكندري انتهاء الدراسة الخاصة بالمرحلة الثانية من مشروع شبكة الألياف الضوئية الكبرى ووضع جميع المواصفات الفنية للمشروع متوقعا الانتهاء من تنفيذه نهاية العام 2015.

وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي اليوم ان الدراسة تم ارسالها الى الجهات الرسمية والرقابية لاتخاذ الاجراءات اللازمة وطرح المشروع ضمن مناقصة عامة على الشركات المتخصصة عقب النشر في الجريدة الرسمية خلال 30 يوما.

وأضاف ان المرحلة الثانية من مشروع شبكة الالياف الضوئية ستغطي 31 منطقة موزعة على محافظات الكويت الست وتشمل 66258 وحدة سكنية موضحا ان الشركة الاستشارية المشرفة على الدراسة انتهت من عمل المسح الميداني لجميع المناطق المدرجة ضمن المشروع.

وذكر انه تم عمل مخططات الشبكة الخارجية وتحديد أطوال المسارات وكوابل الالياف الضوئية ولوازمها المطلوبة اضافة الى حصر الاجهزة الطرفية وعدد الوحدات السكنية وما يقابلها من أجهزة في 11 مقسم هاتف.

وبين ان الوزارة تعمل من خلال هذا المشروع على خطين متوازيين أولهما احلال وتجديد شبكات الهواتف النحاسية القديمة واستبدالها بشبكة الالياف الضوئية وثانيهما ايصال خطوط الهواتف الأرضية (شبكة الالياف الضوئية) الى المناطق الجديدة في المحافظات الست.

وأكد الوزير الكندري أهمية هذا المشروع الذي يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية الى تحسين الخدمة الهاتفية وتطوير شبكة الانترنت في المناطق كافة من خلال الاستعانة بشبكة الالياف الضوئية التي تضمن نقاوة وجودة الخدمة عقب احلالها تدريجيا بدلا من الكابلات النحاسية القديمة.

ولفت الى ان مشروع الالياف الضوئية (فايبر.أوبتكس) من أحدث أنظمة الاتصالات في العالم لما يوفره من خدمات الكترونية متعددة مبينا ان المرحلة الثانية من المشروع ستضم 20 منطقة من المدن الجديدة منها أربع قطع في مدينة سعد العبدالله ومنطقة لؤلؤة الخيران (ايه.1) و (ايه.2) و (ايه.3) ومناطق صباح الاحمد وشمال شرق الصليبخات وابو فطيرة وغيرها من المناطق الجديدة.

وذكر ان مشروع شبكة الالياف الضوئية سيتضمن كذلك استبدال شبكات 11 منطقة بالالياف الضوئية بدلا من الشبكات النحاسية القديمة مبينا انه عقب الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع ستبدأ المرحلة الثالثة التي تضم 64 منطقة سكنية قديمة وتشمل 100 ألف وحدة سكنية.

وقال الوزير الكندري انه عقب الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع في الموعد المقرر لها ستعمل جميع خطوط الهواتف الارضية في محافظات الكويت الست بالنظام الحديث وستغطي جميع المدن الجديدة التي لم تصلها الخدمة.

وأكد حرص وزارة المواصلات على توفير خدمات الهواتف الارضية التي تعتبر استحقاقا لجميع المواطنين والمقيمين نظرا الى كونها ضرورة حياتية ملحة في وقتنا الحاضر.

شاهد أيضاً

إيقاف صرف بدل الشاشة حال نقل الموظف أو عدم استخدامه للبرنامج الخاص به

أصدر مدير عام البلدية م.سعود الدبوس تعميما إداريا بشأن تقليص الدورة المستندية في منح المكافأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض