عسكر العنزي يقترح تقديم منحة 100 دينار لكل طالب

prefix-nqvirckmah

كويت نيوز: تقدم النائب عسكر العنزي باقتراح برغبة لصرف الدولة منحة 100 دينار نقدا لكل طالب كويتي في المدارس، على ان تصرف المنحة لولي امر كل طالب كويتي خلال شهر سبتمبر من كل عام وتصرف مخصصات المنحة من الاحتياطي العام للدولة.

وقال العنزي انه في ظل غلاء المعيشة وجنون الأسعار أصبحت بداية العام الدراسي مناسبة غير سعيدة على معظم الأسر الكويتية لانها تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الأسرة خاصة الأسر التي لديها أكثر من ثلاثة او أربعة أو خمسة طلاب في المدارس الحكومية.

وأضاف انه بات دخول المدارس كارثة كبيرة كل سنة تحل بميزانية الآلاف من الأسرة الكويتية فالكثير من المواطنين وأسرهم يعانون من غلاء المعيشة وليس عندهم الدخل او المال الذي يكفي لشراء لوازم المدرسة لأولادهم جميعا من ملابس وكتب وأدوات دراسية وغيرها.

وتابع لذلك بات على الحكومة دور اجتماعي بتخصيص منحة سنوية تصرف لكل طالب قبيل بدء العام الدراسي سنويا وستكون لفتة ومبادرة طيبة من الحكومة تجاه الشعب، مشيرا إلى ان ذلك يخفف من الضغط النفسي والعصبي والمادي الكبير الذي تتعرض له آلاف الأسر الكويتية.

وقال “إذا علمنا أن عدد الطلاب والطالبات في المدارس الحكومية نحو 300 ألف طالب وطالبة فسنعرف أن المبلغ المطلوب سيكون في حدود 30 مليون دينار، وهو مبلغ زهيد إذا قورن بميزانية الدولة التي حققت فائضا كبيرا في آخر ميزانية وهي 2012 / 2013 وبلغ الفائض اكثر من 12 مليار دينار، وسيكون لهذه اللفتة من الحكومة عظيم الأثر على نفوس أهل الكويت”، مضيفا “ان صرف منح ومساعدات نقدية لمساعدة الأسر على توفير مستلزمات المدارس ليس بدعة ، بل هو نظام اجتماعي مطبق في الكثير من البلدان الأوروبية وأميركا”.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض