الأوقاف: تجهيز 73 مصلى في نواحي البلاد لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الاضحى

wzara.awqaf171112

كويت نيوز: أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية انتهاء قطاع المساجد من تجهيز 73 مصلى في محافظات البلاد الست لاستقبال جموع المصلين لأداء صلاة عيد الاضحى المبارك.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد وليد الشعيب في تصريح صحافي اليوم ان ادارات المساجد في جميع المحافظات حددت مواقع المصليات في المناطق التابعة لها وأعدت خطة شاملة لها وزودتها باحتياجاتها من حيث القوى البشرية للتنظيم والتجهيزات المادية اللازمة المتمثلة بأماكن الوضوء والفرش اللازم للمصلى وتجهيز مكبرات الصوت ولوازم الضيافة.
وأوضح الشعيب أن العناية بمصليات العيد تأتي في اطار التزام وزارة الاوقاف بأداء الواجب الديني وتعظيم الشعائر الدينية ولتناسب ايضا وفود المصلين الفرحين بيوم النحر الذي يجتمع فيه المسلمون لاداء تلك السنة المباركة.
ولفت الى اعداد جداول بمواقع المصليات وأسماء المناطق التي تقع فيها واسم المشرف المسؤول عن المصلى وأسماء مشرفي العموم في كل محافظة ووزعت تلك الجداول على المساجد حتى يتسنى لجمهور المصلين معرفة أماكنها.
وبين ان المصليات تتوزع على المحافظات الست بواقع 12 مصلى في محافظة حولي و15 في محافظة العاصمة و12 في محافظة الفروانية و10 في محافظة الجهراء و16 في محافظة الأحمدي و8 في محافظة مبارك الكبير.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض