الرئيسية » الاقتصاد » تأسيس شركة انرتك القابضة برأسمال 2.5 مليون دينار

تأسيس شركة انرتك القابضة برأسمال 2.5 مليون دينار

 

الكويت: كويت نيوز: أعلنت الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) تأسيس شركة (انرتك) القابضة برأسمال يبلغ 2.5 مليون دينار كويتي وقالت الجريدة في عددها الأخير ان الشركة تأسست كشركة مساهمة كويتية قابضة برأسمال يبلغ 2.5 مليون دينار موزعة على 25 مليون سهم نقدي وبقيمة 100 فلس للسهم الواحد.

ومن اغراض الشركة تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو أجنبية وكذلك تملك أسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو أجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها واقراضها وكفالتها لدى الغير على ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20 في المئة على الاقل.

ويمكن للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية وصناعية او رسوم صناعية او اية حقوق اخرى تتعلق بذلك أو تأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها في الكويت وخارجها اضافة الى تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

ويجوز لها استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة وأن تكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت أو خارجها ولها انشاء أو مشاركة أو شراء هذه الهيئات أو الحاقها بها.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *