الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » كارداشيان في صدارة البحث على ياهو

كارداشيان في صدارة البحث على ياهو

 

قالت شركة ياهو إن النجمة الأميركية الشهيرة كيم كارداشيان كانت من أكثر الشخصيات التي جرى البحث عنها في محرك البحث على الإنترنت ياهو، في عام هيمنت فيه القصص الإخبارية الكبيرة والولع بموسيقى البوب على عمليات البحث هذه.

إذ جاءت كيم كارداشيان في المركز الثالث في ترتيب أكثر الشخصيات التي جرى البحث عنها على الإنترنت، متصدرة قائمة من 6 نساء شهيرات.

وقالت فيرا تشان محللة اتجاهات الإنترنت في ياهو إن “سوء سمعة كاراشيان أبقى عليها في القمة” مشيرا إلى قصة طلاقها المستمرة مع زوجها السابق كريس همفريس وعلاقتها البارزة مع فنان الراب كاني وست وعروضها التلفزيونية.

وجاءت في المراكز الأولى العارضة كيت أوبتون وكيت مديلتون زوجة الأمير البريطاني وليام والمغنية الراحلة ويتني هوستون والنجمة ليندسي لوهان ونجمة البوب جنيفر لوبيز .

كما تصدرت كلمة “انتخابات” قائمة البحث على الإنترنت، ليس فقط نتيجة التغطية الإعلامية المكثفة، ولكن بسبب اتساع الحوار بشأن ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت  أيضا.

عبارة “الانتخابات السياسية” احتلت المركز الثامن ضمن أهم عشرة مواضيع جرى البحث عنها خلال العام في ياهو.

وقالت تشان إن “انتخابات الرئاسة الأميركية 2012 هيمنت على عمليات البحث في الإنترنت أيضا، وهو أمر مدهش لأنه إذا كان هناك شيء في الأخبار فإنه يمكن الوصول إليه بالفعل(..) الناس تشبعوا به في حقيقة الأمر، ولكن حتى مع ذلك فقد كانت تلك كلمة رئيسية كتبها الناس طوال العام”.

وأشارت تشان إلى أن قصتين إخباريتين أخريين فقط تصدرتا قائمة البحث خلال السنوات العشر المنصرمة، هما موت مايكل جاكسون في 2009 والتسرب النفطي لشركة “بي.بي” في 2010 .

وجاءت كلمة “آيفون” في المركز الثاني وهو ما قالت تشان إنه أمر مثير للاهتمام في “فترة ما بعد ستيف جوبز” لأنه على الرغم من وجود آيفون الذي تنتجه شركة أبل بشكل منتظم في قمة عمليات البحث منذ ظهور الجيل الأول في 2007، فقد كانت هذه أول مرة يحتل فيها طراز معين قائمة البحث .

وجاءت كلمة “أولمبياد” في المركز السابع في القائمة، مع تحول كثيرين للإنترنت لمشاهدة ومتابعة ذلك الحدث الرياضي العالمي الذي أقيم في لندن خلال الصيف.

كارداشيان في صدارة البحث على ياهو

شاهد أيضاً

547428_e

تعرف على الطريقة الصحيحة للتعامل مع أخطر رسالة تستلمها عبر «واتس اب»

حذر خبراء في الأمن المعلوماتي من طريقة للاحتيال عبر تطبيق “واتساب”، تسعى لإقناع المستخدمين بالإفصاح …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *