العدل: 5.7 في المئة نسبة الطلاق الرسمية للعام 2012 بين الكويتيين

محكمة-التمييز-600x330

كويت نيوز: أعلنت وزارة العدل أن نسبة الطلاق الرسمية لعام 2012 بلغت 5.7% بين المواطنين الكويتيين، مضيفة أن عدد المعاملات التي أنجزتها إدارة التوثيقات الشرعية في عام  2012 بلغت 207832 أي أكثر من ربع مليون معاملة.

وذكرت الوزارة خلال استضافتها لمراقب الاعلامات الرسمية على الحسينان عبر موقعها الرسمي على تويتر، ان المعاملات وزعت على الزواج والطلاق والمراجعة وشهادات الإعلام الرسمي والوصايا والأوقاف وحصر الوراثة والقسام الشرعي وإشهار الإسلام.

وأضاف الحسينان أنه تم انجاز 2096 معاملة زواج وطلاق للمقيمين بصفة غير قانونية و 15416 معاملة إعلام رسمي و 315 معاملة حصر وراثة.

وأوضح الحسينان أن من تلفظ على زوجته بالطلاق خارج إدارة التوثيقات الشرعية، يُعد “طلاق عرفي” يستلزم إثابته في الإدارة بحضور الزوجين وشاهدين وعقد الزواج الأصلي، لافتاً إلى أن تصديق عقود الزواج في جميع فروع الإدارة في الفترة الصباحية ومراكز الخدمة في الفترتين الصباحية والمسائية.

وبين الحسينان أن 1869 أشهروا إسلامهم في الإدارة في عام 2012، مؤكداً على غنها المعاملة الوحيدة التي يتم إنجازها مجاناً من حيث الطباعة والرسوم ويلزمهم الحضور الشخصي مع شاهدين، ومن جانبها تم إستخراج 13676 صورة طبق الأصل من قسم المحفوظات “الارشيف” حسب طلب أصحاب العلاقة، فضلاً عن إنجاز 13303 طلب فحص طبي منها 144 نتيجة غير آمنة لم يتم بها الزواج بينما 28 غير آمن تم به الزواج.

غير ذلك فقد حذرت وزارة العدل من إجراء عقود زواج عرفية خارج المحكمة أو المأذونين المصرح لهم لما في ذلك من مخالفة القانون وضياع حقوق الزواج كلياً.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض