الرئيسية » أمن ومحاكم » الحوادث المرورية قتلت 350 شخصاً في 10 أشهر

الحوادث المرورية قتلت 350 شخصاً في 10 أشهر

 

الكويت: كويت نيوز: «كسر للقوانين، استهتار بالأرواح، سرعة جنونية.. والنتيجة موت وضحايا بالجملة، وعاهات مستدامة تؤدي إلى الحرمان من ممارسة الحياة بصورة طبيعية».

هذا أبسط ما يمكن أن يُقال عن حرب الشوارع التي تفاقمت، حيث قرعت الإحصاءات الرسمية ناقوس الخطر إزاء تضاعف أعداد ضحايا الحوادث المرورية في البلاد.

وارتفعت الخسائر البشرية والمالية الناجمة عن حرب الشوارع، مع بداية العام الجديد 2012، بصورة تقتضي التوقف إزاءها، ووضع الحلول اللازمة لها، وهذا ما كشفه مصدر أمني مطلع لـ القبس، مؤكدا أن إحصائية قسم المعلومات، والإحصاء في الإدارة العامة للمرور، كشفت عن وفاة 350 شخصا منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر الماضي.

وأضاف المصدر أن المعدل الأكبر للوفيات من الذكور، حيث وصلت نسبتهم الى %87، بينما بلغت نسبة وفيات الإناث %13.

عاهات

وكشف المصدر أن المصابين بعاهات مستديمة تضاعفوا جراء الحوادث المرورية المروعة، لافتا إلى أن الإحصائية كشفت أيضا أن عدد المصابين بلغ 7 آلاف مصاب منذ بداية العام وحتى نهاية أكتوبر، منهم 3500 إصاباتهم بليغة.

وأرجعت الإحصاءات الحوادث المرورية التي وقعت خلال الأشهر الماضية إلى «عدم التقيّد بالتعليمات المرورية والسرعة الزائدة والقيادة من دون أخذ قسط من الراحة، وكذلك عدم جاهزية بعض المركبات للطرق الطويلة».

مخالفات

وألمح الى ان عدد المخالفات المسجلة خلال الأشهر الـ10 الماضية من العام الحالي 2012 بلغت مليونين و870 ألفا و600 مخالفة، مشيرا الى ان أعلى معدل للمخالفات غير المباشرة وبلغت مليونى مخالفة.

ولفت الى ان المخالفات المسجلة ارتفعت بنسبة %7 عن المدة نفسها من العام الماضي، منوها بان المخالفات الجسيمة انخفضت بنسبة %10، مشيرا الى ان 147 ألفا تجاوزوا الإشارة الضوئية الحمراء.

حوادث

وأشار الى ان اجمالي الحوادث المرورية المسجلة في جميع المحافظات، بلغت 66 ألفا و810 حوادث، وكان أكبر عدد للحوادث في محافظة العاصمة حيث بلغت 20 ألفا و362 حادثا، وأقلها في محافظة مبارك الكبير، وبلغت 4969 حادثا، لافتا الى ان نسبة الحوادث المرورية ارتفعت بشكل حاد في جميع المحافظات، حيث تم تسجيل 11 ألف حادث إضافي، بارتفاع بلغ %20 عن العام الماضي.

بلاغات عاجلة

الى ذلك أصيب 11 شخصا بكسور وجروح متفرقة في عدة حوادث مرورية شهدتها البلاد أمس، كان أخطرها على طريق الدائرى السابع.

وقال مصدر أمني إن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن وقوع حادث تصادم ثلاثي على طريق الدائري السابع، فتوجّه رجال المرور وفنيو الطوارئ الطبية الى الموقع، وتبين ان الحادث اسفر عن إصابة 4 مواطنين بكسور وجروح متفرقة، وجرى نقلهم الى مستشفى الفروانية لتلقى العلاج.

وعلى طريق الصبية، أصيب 4 مقيمين آسيويين بجروح متفرقة إثر حادث تصادم ثنائي، وجرى نقلهم إلى مستشفى الجهراء لتلقي العلاج، كما أصيب مواطنان بكسور وجروح متفرقة إثر حادث تصادم ثنائي في منطقة الرقعي، وجرى نقلهما إلى مستشفى الصباح لتلقي العلاج، وأصيب آخر في تصادم ثنائي على طريق المطار.

شاهد أيضاً

763276-1

سائق عراقي من العبدلي إلى «المكافحة» بـ 2 كيلو شبو

تمكن رجال جمارك منفذ العبدلي من إحباط محاولة سائق عربي يحمل الجنسية العراقية قادم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *