غرفة التجارة والصناعة القبرصية: لعديد من الفرص امام المستثمرين الكويتيين

prefix-nmobkzxxal

كويت نيوز: قال السكرتير العام لغرفة تجارة وصناعة جمهورية قبرص ماريوس تسياكس اليوم ان هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في قبرص امام المستثمرين الكويتيين.

وذكر تسياكس في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة زيارة الرئيس القبرصي نيكوس اناستياديس للكويت الثلاثاء المقبل برفقة وفد اقتصادي رفيع المستوى ان قبرص تعتبر مركزا تجاريا جاذبا بسبب انخفاض الضرائب فيها والخدمات ذات الجودة العالية.

وقال ان هناك فرصا كبيرة متاحة للاستثمارت في مجالات الصحة والموانئ والاتصالات والسياحة والتعليم علاوة على الاستثمار في مجال الغاز الطبيعي.

وذكر انه يمكن للمستثمر ان يستفيد من تسهيلات معيشية في قبرص كالحصول على الاقامة للذين يعتزمون تملك عقار بقيمة 300 الف يورو علاوة على امكانية الحصول على الجنسية القبرصية للمستثمرين في شركات حكومية بقيمة مليوني يورو او الاستثمار المباشر بقيمة خمسة ملايين يورو اضافة الى الاعفاء من ضريبة القيمة المضافة لمعظم المعاملات الدولية واتفاقيات الازدواج الضريبي الموقعة مع أكثر من خمسين دولة حول العالم.

واشار تسياكس الى ان قبرص اتخذت عدة اجراءات لتخطي الازمة الاقتصادية التي مرت بها حيث تمت اعادة رسملة النظام المصرفي وخفض مستوى الانفاق وزيادة الايرادات اضافة الى اعادة هيكلة الاقتصاد ودعم التنمية الاقصادية من خلال استقطاب المستثمرين.

وقال ان التسهيلات التي تقدمها قبرص للمستثمرين لما تتمتع به من نظام بسيط ومتوافق تماما مع قوانين وأنظمة الاتحاد الأوروبي حيث انها عضو في الاتحاد تجعل منها وجهة استثمارية جذابة متوقعا عودة الانتعاش الاقتصادي تدريجيا حتى عام 2015.

ومن المتوقع أن تشهد زيارة الرئيس القبرصي للكويت في الثامن من الشهر الجاري توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم علاوة على بحث امكانية الاتفاق على استغلال واستثمار الفرص المتاحة واقامة بعض المشروعات الاستثمارية الجديدة وعقد شراكات بين رجال الاعمال في البلدين حيث من المقرر أن يعقد منتدى اقتصادي مشترك.

شاهد أيضاً

«كامكو إنفست»: 327 مليون دولار قيمة المشاريع المسندة في الكويت بالربع الأول

قال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أنشطة ترسية المشاريع في الدول الخليجية نجحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض