السعودية: الثلاثاء 15 أكتوبر أول أيام عيد الأضحى

397bb977-02da-41d0-b739-c0d346de52fe_16x9_600x338

أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن دخول شهر ذي الحجة يوم غد الأحد. وقالت في بيان، اليوم السبت، إنه ثبت رؤية هلال هذا الشهر اليوم السبت، بعدما تقدم أحد الشهود للمحكمة وأدلى بشهادته برؤية الهلال.

وبهذا الإعلان فإن وقفة يوم عرفات هو يوم الاثنين المقبل 14 أكتوبر 2013، وعيد الأضحى يوم الثلاثاء الذي يليه الموافق 15 من الشهر ذاته.

وكانت “العربية.نت” قد نشرت تأكيداً من خبير فلكي سعودي أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل. وقال الخبير الفلكي أحمد الزعاق في تصريح خاص لـ”العربية.نت” حينها إن شهر ذي القعدة لن يكتمل هذا العام فلكياً، ما يعني أن شهر ذي الحجة سيكون الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر.

وأشار إلى أنه فلكياً: “سيقترن هلال شهر ذي الحجة بالشمس في فجر يوم السبت 29-11 عند الساعة 3:43 فجراً، وفي مساء اليوم ذاته سيمكث هلاله تسع دقائق ويقع جنوب مغيب الشمس ونسبه الإضاءة على وجهه 0.42% حسب المعطيات الفلكية لمثل هذه الأمور”.

وأكد أنه من الناحية العلمية فإن “مشاهدة الهلال متعذرة، لقلة نسبة إضاءته، وشكل الهلال منحرف بشكل يسير وقرناه بين الشمال والجنوب وسيبعد عن الأرض 397 ألف كيلومتر، وسيكتمل القمر بدرا يوم 14 من ذي الحجة في تمام الساعة 2:37 صباحاً”.

شاهد أيضاً

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع المطلة، ما أدى لسقوط جنود بين قتيل وجريح.

#عاجل | حزب الله: دمرنا بصاروخ موجه آلية لجيش الاحتلال من نوع “هامر” في موقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض