الرئيسية » محــليــات » وزارة الإعلام: اللجنة العليا للانتخابات تقوم بالانتهاء من المصادقة على النتائج

وزارة الإعلام: اللجنة العليا للانتخابات تقوم بالانتهاء من المصادقة على النتائج

 

الكويت: كويت نيوز: قالت وزارة الاعلام ان اللجنة الوطنية العليا للانتخابات تقوم بالانتهاء من اجراءات المصادقة على نتائج انتخابات مجلس الأمة التي عقدت امس الأول.

واضافت الوزارة في بيان صحافي أمس انه تم انتخاب 50 ممثلا للأمة من بين 306 مرشحين خاضوا انتخابات الأول من ديسمبر حيث لوحظ اقبال المواطنين على صناديق الاقتراع لممارسة حقهم الدستوري لاختيار أعضاء مجلس الأمة الخامس عشر.

وذكرت ان نسبة المشاركة في هذه الانتخابات بلغت %40.3 بناء على تقرير الفريق الدولي الزائر لمراقبة انتخابات 2012 مبينة انها جاءت على الرغم من دعوات المعارضة لمقاطعة الانتخابات الا ان النتائج أكدت على الوعي الديموقراطي لدى المواطنين.

من جهته قال وزير الاعلام الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح ان «الكويت شهدت نجاح العرس الديموقراطي بممارسة المواطنين لحقهم الدستوري في اختيار ممثليهم في مجلس الأمة القادم».

واضاف ان نسبة المشاركة تمثل في هذه الانتخابات نقطة انطلاق لمرحلة جديدة للتنمية والتطوير من خلال تعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية للارتقاء بالكويت وشعبها في جميع المجالات.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية العليا للانتخابات المستشار احمد العجيل تعليقا على سير العملية الانتخابية ان اللجنة وأعضاؤها بذلوا اقصى الجهود لتسيير عملية الانتخاب بشكل قانوني وسليم

شاهد أيضاً

547272_e

الداخلية: تمديد فترة استلام طلبات الراغبين في الالتحاق بمعهد ضباط الصف حتى 3 أغسطس

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان قطاع التعليم والتدريب (إدارة التسجيل والقبول) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *