الرئيسية » الاقتصاد » التطورات في الولايات المتحدة تحدد اسعار الذهب للفترة المقبلة

التطورات في الولايات المتحدة تحدد اسعار الذهب للفترة المقبلة

بيتك-620x330

كويت نيوز: قال تقرير متخصص ان سعر الذهب ارتفع في جلسة واحدة 5 في المئة في اعقاب قرار الفيدرالي الامريكي الحفاظ على برنامج التيسير الكمي ليشكل ذلك اكبر ارتفاع في يوم واحد منذ مارس 2009 معتبرا التطورات في الولايات المتحدة المحدد الرئيسي لأسعار الذهب مستقبلا.

واضاف بيت التمويل الكويتي (بيتك) في تقرير صدر هنا اليوم ان اسعار الذهب ستظل مرتفعة على المدى القصير فى ضوء التطورات الحاصلة في الاقتصاد الأمريكي وتوقف عمليات بيع الذهب بكميات كبيرة مبينا ان الاسواق العالمية توقعت تخفيضا في برنامج شراء الأصول الشهري الولايات المتحدة البالغ 85 مليار دولار بمقدار خمسة مليارات دولار او عشرة مليارات دولار شهريا.

وتوقع التقرير ان تبقى اسعار الذهب مرتفعة على المدى القصير حيث إن تقليص شراء السندات أصبح بعيدا في الوقت الراهن على الأقل حتى الاجتماع المقرر لمجلس الاحتياطي الامريكي بتاريخ 17-18 ديسمبر المقبل ما يدفع المستثمرين للتركيز على مشكلة سقف الدين في الولايات المتحدة فضلا عن الوضع في منطقة الشرق الأوسط.

وافاد بانه على الرغم من تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي حول عدم وجود جدول زمني محدد لتقليص شراء السندات فان التوقعات تبقى قائمة على نطاق واسع بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص برنامجه البالغ 85 مليار دولار خلال الأشهر 12 المقبلة.

وتوقع ان يتراوح متوسط أسعار الذهب بين 1331 دولارا للأوقية بالنسبة للربع الثالث من العام الحالي و 1369 دولارا بحلول نهاية العام الجاري.

وذكر التقرير ان الاحتياطي الفيدرالي ابقى ايضا على أسعار الفائدة قصيرة الأجل قريبة من الصفر والتي تم تثبيتها نسبيا منذ أواخر 2008 متوقعا في الوقت نفسه ان تكون أول زيادة في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة في 2015 أو بعد ذلك التاريخ.

واوضح ان سعر الذهب تغير بما لايزيد عن 30 دولارا للأوقية خلال الدقائق التي تلت بيان البنك المركزي وارتفعت لتصل إلى 1375 دولارا للأوقية ليحافظ على ارتفاعه فوق مستوى 1350 دولارا للأوقية منذ 20 سبتمبر الماضي مبينا ان اسعار الذهب شهدت ارتفاعا ايضا بالعملات المحلية لكل الدول سواء في الاسواق المتقدمة او الناشئة.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *