الرئيسية » محــليــات » الشؤون توقف حسابات 20 مبرة مخالفة

الشؤون توقف حسابات 20 مبرة مخالفة

489359

كويت نيوز: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن وقف 20 حسابا مصرفيا لمبرات خيرية لمخالفتها بعض الاجراءات المتبعة في الشؤون ومنها التراخيص.

أكد مدير ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات، في وزارة الشؤون أحمد الصانع ان الوزارة متمثلة في الإدارة لم تمنح اي جهة ترخيص جمع التبرعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا الى ان اي جمع للتبرعات عبر تويتر وفي الدواوين دون ترخيص يعتبر مخالفة.

وقال في تصريح صحفي ان اي جهة ترغب في تنفيذ اي مشروع خيري تتقدم بطلب الى وزارة الشؤون متمثلة في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات للحصول على موافقة الإدارة، محذرا الوسائل المختلفة من عدم نشر اي اعلان خاص لجمع التبرعات الا بعد الحصول على موافقة الشؤون.

وفي ما يخص جمع التبرعات في رمضان الماضي قال الصانع ان الادارة لم تسجل اي مخالفة وان هناك 7 جمعيات اعدت اصول الدفاتر المستخدمة في التبرعات الى الوزارة، مؤكدا التزام كل الجمعيات الخيرية بقوانين وقرارات الوزارة في ما يخص جمع التبرعات بمستند رسمي.

اما في ما يخص جمع التبرعات لسوريا فقال الصانع: تم الاتفاق مع وزارة الخارجية على آلية جمع التبرعات وتحويلها الىالشعب السوري، مبينا ان جمع التبرعات في الدواوين مخالفة، وبإمكانهم تقديم كتاب رسمي للوزارة للحصول على الموافقة، معلنا عن وقف 20 حسابا مصرفيا ل‍‍ 20 مبرة لمخالفتها بعض الاجراءات والتراخيص.

120 موظفا

وعن عدد الموظفين والمفتشين التابعين للإدارة اوضح الصانع ان هناك نية لتوسعة عمل الوزارة من خلال اعادة الهيكل التنظيمي للإدارة ويكون للإداريات مراكز موزعة على المحافظات الست، وتكون على فترتين صباحية ومسائية بمعدل عشرين موظفا لكل مركز مما يعني حجة الإدارة الى 120موظفا وفق الآلية الجديدة للإدارة. وفي حال تطبيق هذا التصور سيكون هناك ربط آلي بين الإدارية المركزية في الوزارة والمراكز وهذه المراكز تكون مواقعها في الجمعيات التعاونية او مراكز تنمية المجتمع والهدف منها تسهيل على الجهات الخيرية لتسيير الامور ويسهل على الموظفين.

شاهد أيضاً

مسؤول بالخارجية: التأكد من سلامة المستندات ضرورة قبل شراء العقارات في الخارج

شدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد على المواطنين الراغبين في شراء العقارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *