الرئيسية » الاقتصاد » دراسة: الامارات تحتل المركز الاول في تداول الاسهم عبر الهواتف الذكية

دراسة: الامارات تحتل المركز الاول في تداول الاسهم عبر الهواتف الذكية

prefix-syrgqkxlee

اظهرت دراسة حديثة نشرتها وكالة انباء الامارات تسجيل دولة الامارات النسبة الاعلى على مستوى العالم في تداول الاسهم عبر الهواتف الذكية في اسواقها الثلاثة.

وافادت الدراسة التي أطلقتها شركة (غوغل) أخيرا بان نسبة استخدام الهواتف الذكية في دولة الإمارات بلغت 62 في المئة مشيرة إلى أنها تعتبر النسبة الأعلى في العالم وهذه النسبة مرشحة لتصل إلى 71 في المئة مع استخدام 752ر3 مليون شخص لتلك الهواتف بحلول عام 2016.

واوضحت ان السهولة من أبرز العوامل المشجعة على تداول الأسهم عبر الأجهزة الذكية حيث يمكن للمستثمرين متابعة حركة التداول وشراء وبيع الأسهم ومشاهدة أداء محافظهم المالية من خلال استخدام تطبيقات معينة على هواتفهم الذكية.

وبينت ان التطبيقات الجديدة المتطورة الخاصة بتداول الأسهم هي العامل الثاني وراء تزايد اقبال المستثمرين على استخدام الهواتف الذكية مشيرة الى امتلاك معظم التطبيقات نظام حماية لتأمين المعلومات الخاصة بحساب الأسهم.

وذكرت ان النمو السريع لأسواق الأوراق المالية الثلاثة الرئيسية في دولة الإمارات يمثل العامل الثالث وراء الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية من قبل المستثمرين حيث وفر لهم خيارا استثماريا بديلا.

وعن هذه الدراسة نقلت وكالة انباء الامارات عن مسؤول احدى شركات تداول الأسهم عبر الهواتف الذكية في دولة الإمارات مالك قنواتي ان الإمارات تمثل نقطة التقاء لجميع العوامل الرئيسية التي توجد بيئة مشجعة على تداول الأسهم عبر الهواتف الذكية.

وأضاف قنواتي ان هذه الدراسة لم تكن مفاجئة فالإمارات تمتلك أعلى معدل استخدام للهواتف الذكية في العالم بمعدل 4ر2 جهاز للشخص الواحد ما يعني أن المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات يواكبون استخدام التقنيات الجديدة.

وتوفر شركات الوساطة المالية في الإمارات بالتعاون مع سوق دبي للأوراق المالية باقة من المنتجات لعملائها تتمثل في بيع وشراء الأسهم والسندات المالية والأسهم المستقبلية والعملات والتداول في سوق فوركس والذهب والنفط والفضة وغيرها عبر الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *