الرئيسية » الاقتصاد » البترول الكويتية العالمية تفتتح أول محطة وقود من دون عمال على طريق سريع بهولندا

البترول الكويتية العالمية تفتتح أول محطة وقود من دون عمال على طريق سريع بهولندا

prefix-yccqkehcgr

كويت نيوز: سجلت مؤسسة البترول الكويتية هنا اليوم بصمة جديدة في تاريخ سوق النفط الأوروبية بعدما افتتحت عن طريق شركة البترول الكويتية العالمية (كيو 8) أول محطة وقود من دون عمال تقام على طريق سريع أطلقت عليها اسم (تانغو).

وكلمة (تانغو) مركبة من كلمتين هما (تانك) بالانجليزية اي الخزان و(غو) اي الذهاب وهي تختصر الفكرة في افتتاح المحطة التي لا يعمل فيها أحد وتعتمد على الخدمة الذاتية للمستهلك الذي يتوقف لتعبئة خزان الوقود قبل المضي في طريقه وهو ما يوفر في التكاليف على الطرفين.

يذكر ان الشركة الكويتية كانت قد اشترت الشبكة الوطنية ل(تانغو) في هولندا منذ عشر سنوات.

وعلى هامش حفل الافتتاح الرسمي للمحطة اليوم قال عمدة بلدة (ايمنس) حيث تم افتتاح المحطة فان بينتوم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “انه يوم تاريخي بالنسبة لنا لأنها أول محطة وقود من دون عمال تقام على احد الطرق السريعة في هولندا”.

وقد شارك بينتوم في حفل الافتتاح الى جانب العضو المنتدب لشركة (كيو 8) لشمال غرب أوروبا عزام المطوع.

واضاف بينتوم الذي تبعد بلدته حوالي 35 كيلومترا عن العاصمة أمستردام “ان الكويت و(كيو 8) معروفتان جدا بالثروة النفطية وبإنتاج الوقود وبناء المحطات وانه لأمر جيد ان نرى بأن عائدات النفط يعاد استثمارها في بلدنا وفي بلدتنا بالذات”.

وأكد ان موقع محطة الوقود مركزي جدا بحيث يمكن للمرء عبرها أن يصل الى بلجيكا وفرنسا وألمانيا في وقت قصير بواسطة السيارة.

ورأى “ان تانغو وايمنس على مفترق طرق الى أوروبا وآمل ان تكون هذه المحطة الأولى من العديد من محطات الوقود من دون عمال من تانغو ويسرني جدا ان الكويت وتانغو تستثمران في هذا الوقت الذي يشهد ازمة وآمل ان يستفيد الناس من الأسعار المنخفضة للوقود”.

واشار الى ان “هناك بالفعل علاقات قوية وجيدة للغاية بين هولندا والكويت وأعتقد ان وجود الكويت في مصفاة روتردام وفي تانغو مهم بالنسبة لهولندا وآمل أن نواصل العلاقات القوية وان يساعد الاستثمار في بلادنا على دعم هذه العلاقات الجيدة”.

من جانبه قال عزام المطوع ل(كونا) “أنا فخور أن أقول بأن هذه هي أول محطة وقود من دون عمال على الطريق السريع في هولندا والأولى في منطقة البينيلوكس (التي تضم بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ) وإذا لم أكن مخطئا فهي الأولى في أوروبا”.

وأكد المطوع انه “بعد شرائنا محطات وقود (تانغو) قبل عشر سنوات عملنا على تطويرها واشترينا 50 موقعا جديدا اذ أعجبنا هذا المفهوم وبات لدينا اليوم 153 موقع (تانغو) في هولندا حيث ان شبكة تانغو تعتبر تجارة مربحة جدا وهي تنمو باضطراد والعلامة التجارية معروفة جدا”.

وأفاد بأنه لدى شركة البترول الكويتية العالمية محطات وقود في بلجيكا تطلق عليها اسم (كيو 8 ايزي) وهي مماثلة ل(تانغو) وموجودة في 125 موقعا.

كذلك تحدث مدير المشاريع الاستراتيجية في (تانغو) مارتن هازبروك فشرح معنى كلمة (تانغو) وكيفية التزود بالوقود السريع للعملاء مع حصولهم على خصم بحيث يدفعون أقل سعر للوقود.

ولفت هازبروك الى ان هناك 153 محطة خدمة (تانغو) في هولندا لكنها المرة الأولى التي تقام محطة منها على الطريق السريع حيث تقع المحطات الأخرى داخل المدن وكلها تعود ملكيتها الى شركة البترول الكويتية العالمية.

وعن سبب اختيار الموقع في (ايمنس) أكد ان السبب يعود الى انه طريق سريع رئيسي في هولندا وتخطيطه جيد كما انه يربط بوضوح ما بين عدة مدن رئيسية في أوروبا.

أما مدير عمليات البيع بالتجزئة في (كيو 8) فرع هولندا انتوني فندنهيكيه فكشف عن انه بامكان الناس أن يملأوا خزانات وقودهم بطريقة سريعة جدا في محطات تانغو وان يسددوا في ماكينة المضخة نفسها عن طريق بطاقات الائتمان.

ولفت فندنهيكيه الى “انها ظاهرة جديدة جدا في هولندا وهذه المحطة اختبار فإذا كان ناجحا سنفكر بالتأكيد بافتتاح مواقع أخرى على الطرق السريعة”.

وقد فاز زوجان هولنديان كانا أول من وصل الى المحطة بعد افتتاحها واستفادا من خدماتها ببطاقة وقود مجانية لسنة كاملة من محطات (تانغو).

وقال الزوج كريستيان الذي فاز بالبطاقة ل(كونا) “أشعر بسعادة كبيرة فهذه البطاقة مفيدة جدا في الوضع الصعب الذي نعيشه الآن”.

واكد كريستيان وهو رجل أعمال يسافر كثيرا بالسيارة “هذا يوم حظي وأنا من المعجبين جدا بتانغو لأنها أرخص من غيرها وتساعد في خفض تكاليفي”.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *