الرئيسية » الاقتصاد » بيع 23% من رأسمال “وربة”

بيع 23% من رأسمال “وربة”

prefix-kuaacvbbcw

كويت نيوز: قال مصدر ان حجم الشيكات الصحيحة التي تم إصدارها رسمياً من الشركة الكويتية للمقاصة منذ إدراج أسهم بنك وربة في البورصة 3 سبتمبر الماضي وتسليمها تحت إشراف إدارة البورصة.. بلغت نحو 84 ألف شيك. وقال ان هذه الشيكات منها فردية، وغالبيتها أسهم مدموجة، أي كل شيك يحوي ناتج بيع 4 أفراد تقريباً بالمتوسط العام.

وتوقع المصدر هجمة بيع جديدة قبيل إجازة عيد الأضحى الذي يحل منتصف الشهر الجاري، متوقعاً اصدار نحو 20 شيكا أخرى خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المصادر انه من واقع السجلات باع مساهمون في وربة ما نسبته %23 من رأسمال البنك حتى الآن.

وأضاف: لم تظهر حتى الآن افصاحات رسمية ضمن قائمة كبار الملاك بسبب اتساع رقعة الأطراف التي كانت تقوم بالشراء والتجميع منذ إدراج البنك، كما لم تحصل حتى الآن أي جهة على موافقة رسمية من البنك المركزي لتملك نسبة تفوق %5.

وبيّن مصدر ان عددا من المحافظ والصناديق وبعض المجاميع المضاربية تملكت نسبا متفاوتة بين %1 الى %2.5 للتفاوض عليها خلال المرحلة المقبلة في حال سيطرة احدى المجموعات، ورغبت في تعزيز ملكياتها بكميات جاهزة من دون رفع الكلفة من خلال السوق بشكل يومي.

من جهة أخرى، ذكر مصدر ان الأطراف المهتمة بعملية السيطرة حريصة في البداية على عدم الإفصاح عن أي نسب بسيطة والكشف عن هويتها.

وتوجد عمليات تجميع بأكثر من ذراع وعبر مجاميع مختلفة، وفي خط موازٍ يتم تحصيل الموافقات اللازمة حتى يتسنى الإفصاح عن مصلحة مشتركة، ومن ثم السيطرة على المصرف لاحقاً.

شاهد أيضاً

1280x960 (22)

«معرض الكويت الدولي» وزعت أكثر من 60 جائزة في «حياكم»

وسط أجواء احتفالية وترفيهية وإقبال جماهيري لافت، نظمت شركة معرض الكويت الدولي مساء الجمعة والسبت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *