مؤسسة البترول تعلن أسعار الغاز المسال لشهر أكتوبر الجاري

مؤسسة-البترول

كويت نيوز: أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر أكتوبر الجاري.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي خصت بنشره وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان غاز (البروبان) سيباع ب 820 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال اكتوبر الجاري بانخفاض قدره 30 دولارا مقارنة بشهر سبتمبر الماضي الذي سجل 850 دولارا.

وذكرت المؤسسة في بيانها ان غاز (البيوتان) سيباع ب 850 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال اكتوبر الجاري بانخفاض قدره 25 دولارا مقارنة بشهر سبتمبر الماضي الذي سجل 875 دولارا.

في موازاة ذلك لوحظ انخفاض في اسعار الغاز المسال خلال اكتوبر الجاري مقارنة بشهر سبتمبر الماضي حيث بلغت نسبة الانخفاض لسعر غاز (البروبان) 3.5 في المئة كما بلغت نسبة الانخفاض لسعر غاز (البيوتان) 2.8 في المئة.

وفي اغسطس الماضي تم بيع غاز (البروبان) بسعر 820 دولارا للطن المتري الواحد وتم بيع غاز (بيوتان) ب 820 دولارا للطن المتري الواحد ايضا.

ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان والبيوتان) في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامات أخرى كوقود للطبخ وفي مجالات التدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

وتتأثر أسعار الغاز المسال من (البروبان والبيوتان) بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا باعتبارها محددة رئيسية لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بسعر صرف الدولار الامريكي امام العملات الرئيسية وقوى العرض والطلب في السوق الى جانب تأثرها بالعوامل الجيوسياسية والكوارث الطبيعية والازمات الاقتصادية.

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض