الرئيسية » منوعات » أمير مكة المكرمة يدعو إلى إنشاء جامعة متخصصة بالحج

أمير مكة المكرمة يدعو إلى إنشاء جامعة متخصصة بالحج

f8e2a2ec-3426-4b8b-935c-930d61bd15b7_16x9_600x338

دعا أمير مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل إلى إنشاء جامعة متخصصة في الحج والعمرة، وقال في تصريحات صحافية، الاثنين، إن: “معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج، ومعهد الحرم المكي يشكلان نواة حقيقية لإنشاء جامعة متخصصة في مجالي الحج والعمرة”.

وتمنى الفيصل أن تجد هذه الدعوة من لدن وزارة التعليم العالي الاهتمام من خلال الدراسة والتنفيذ على أرض الواقع، مطالباً بعد تفقده المشاعر المقدسة اليوم، بالتركيز على المنجزات وعدم التركيز على المشاريع المتعثرة، لأنها في حقيقة الأمر مشاريع متأخرة في السنوات الأخيرة.

وأضاف: “لا يمكن وصفها بأنها متعثرة، كما أن التعثر ليس حكراً على السعودية دون سواها بل هو موجود في كل أنحاء العالم”.

ومن جهة أخرى أوضح الأمير خالد الفيصل بعد ترؤسه اجتماع لجنة الحج المركزية في مقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمجمع الإدارات الحكومية الجديد في مشعر مزدلفة: “إن المملكة قيادة وشعباً تتشرف أن تقدم كل ما لديها من إمكانات لخدمة ضيوف الرحمن، والحمد الله أن شرفنا بأن نكون من سكان هذه البقعة وأننا خدام لهذا المكان، ولا شيء أهم من خدمة الأراضي المقدسة وضيوفها”.

وفي السياق ذاته أطلق أمير منطقة مكة المكرمة اليوم في برج الساعة الشهير، حملة “خدمة الحاج وسام فخر لنا”، كما دشن ورشة العمل التي تنفذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التي حملت عنوان “دور قاصدي المسجد الحرام في الارتقاء بالخدمات”.

شاهد أيضاً

547269_e

«جيمس بوند».. في دور العرض أواخر 2019

تعود شخصية الجاسوس جيمس بوند الخيالية إلى دور العرض الأمريكية من جديد أواخر عام 2019. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *