الرئيسية » مجلس الامه » عيسى الكندري: الانتهاء من المواصفات الفنية لمشروع السكك

عيسى الكندري: الانتهاء من المواصفات الفنية لمشروع السكك

عيسى-الكندري

كويت نيوز: اكد وزير المواصلات عيسى احمد الكندري هنا اليوم انه تم الانتهاء من اعداد كراسة المواصفات الفنية الخاصة بمشروع السكك الحديدية بين دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الى دراسة انشاء هيئة موحدة للمشروع تعنى باعداد معايير ومواصفات السلامة.

وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع ال17 لوزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون ان دول المجلس لديها الرغبة الشديدة بتنفيذ مشروع السكك الحديدية الخليجي خلال عام 2018.

وشدد في هذا الاطار على ضرورة التزام الدول الاعضاء بالجدول التنفيذي المتفق عليه وتوفير كل متطلبات المشروع لانجازه باعتباره مشروعا حيويا لجميع دول المجلس مع ضرورة التواصل بين الدول الاعضاء لتبادل المعلومات والخبرات في مجال السكك الحديدية وكذلك الحوار مع الدول والمجموعات الاقتصادية العالمية للاستفادة منها في هذا المجال.

واكد الوزير الكندري اهمية انشاء كيان خليجي موحد لموانيء دول مجلس التعاون واعداد لائحة السلامة الخاصة بالسفن ذات الحمولات الصغيرة موضحا ان الاجتماع كلف مسؤولي سلطات الموانيء والادارات البحرية بوضع شروط وضوابط التراخيص لشركات معاينة الوحدات الحرية الصغيرة.

وقال ان المجتمعين اتفقوا على اعداد دليل موحد لاجهزة التحكم المروري بدول المجلس من اجل تأمين سلامة الطرق وانشاء قاعدة بيانات لقطاع النقل.

واشار الى انه وجه دعوة لوزراء النقل والمواصلات لحضور الاجتماع المقبل في دولة الكويت لمتابعة القرارات والمشروعات المتعلقة بالنقل بين دول مجلس التعاون.

من جانبه قال وزير المواصلات البحريني كمال احمد ان مشروع السكك يمثل بالنسبة لدول مجلس التعاون احد اهم المشروعات التنموية نظرا لدوره في تعزيز الترابط فيما بينها على مختلف المجالات وخاصة التجارية والاقتصادية والسياسية والامنية.

واوضح احمد ل(كونا) انه تم الانتهاء من اعداد كراسة المواصفات الفنية للمشروع وعلى كل دولة الان تحديد الاحداثيات اللازمة لمسار القطارات.

وقال انه تم تكليف المؤسسة العامة لجسر الملك فهد باعداد دراسة فنية للربط بين البحرين والسعودية تنتهي في منتصف العام المقبل فيما ستقوم البحرين بربط مشروع السكك الحديدية مع قطر من خلال انشاء جسر اطلق عليه (جسر المحبة).

شاهد أيضاً

3_26_201794524AM_9909749821

ترقب سياسي وشعبي لخروج ضمير الأمة 21 أبريل

مع بداية العد التنازلي لإنتهاء فترة محكومية النائب السابق مسلم البراك والإفراج عنه، شهدت مواقع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *