الرئيسية » خارجيات » تسريبات عن نية إسرائيل تهديد إيران إن لم تفكك “النووي”

تسريبات عن نية إسرائيل تهديد إيران إن لم تفكك “النووي”

ae77f655-a6bf-4a85-9cd1-66dac3f93bd1_16x9_600x338

أعلنت المراسلة الدبلوماسية للشبكة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي، مساء أمس الأحد، أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو سيهدد بالتخلي عن الطريق الدبلوماسية في حال لم يكن الهدف من المفاوضات حول البرنامج النووي الإيراني تفكيك هذا البرنامج.

وقالت المراسلة من نيويورك، نقلا عن مصادر في محيط نتانياهو: “من الأمور التي سيقولها نتانياهو لباراك أوباما خلال لقائهما الاثنين إنه في حال لم تسفر المفاوضات مع إيران في النهاية إلى تفكيك البرنامج النووي الإيراني وليس مراقبته، فإن إسرائيل ستعتبر نفسها في حل من التزاماتها في هذه العملية الدبلوماسية بين العالم الغربي وإيران”.

واعتبرت المراسلة أن هذا يعني أن “إسرائيل قد تقرر عندها مهاجمة إيران بمفردها”.

وكان نتانياهو غادر إسرائيل، صباح الأحد، متوجها إلى الولايات المتحدة، حيث سيلتقي اليوم الاثنين، الرئيس الأميركي على أن يلقي الثلاثاء كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أبدى رغبة بلاده، خلال كلمته التي ألقاها في الأمم المتحدة، بالتحاور مع الولايات المتحدة لتسوية مسألة الملف النووي الإيراني.

ونشرت الشبكة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء الأحد، نتيجة استفتاء أفاد أن 78% من الإسرائيليين يعتبرون روحاني غير صادق في كلامه عن الرغبة بالتوصل إلى حل للملف النووي الإيراني، كما يرى 69% أن واشنطن لن تنجح في التوصل إلى اتفاق مع طهران حول هذا الموضوع.

شاهد أيضاً

537446_e

رئيس الوزراء الفلسطيني: جاهزون لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، اليوم الخميس، جاهزية الجانب الفلسطيني لاستئناف العملية السياسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *