الرئيسية » محــليــات » صباح الخالد: حرصنا على عقد اكبر قدر من اللقاءات فى الامم المتحدة

صباح الخالد: حرصنا على عقد اكبر قدر من اللقاءات فى الامم المتحدة

صباح

كويت نيوز: أشار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الى ان “الدورة ال68 للجمعية العامة للأمم المتحدة كانت حافلة بأنشطة متعددة قامت خلالها دولة الكويت بعقد لقاءات مختلفة على المستويات الثنائية والخليجية والعربية والافريقية والدولية”.

وأوضح الشيخ صباح الخالد في تصريح صحافي انه “استثمارا لوجود ما يقارب 131 رئيس دولة وحكومة الى جانب وزراء الخارجية المشاركين في هذه الدورة، فإن الكويت حرصت على عقد اكبر قدر من اللقاءات خاصة وان الكويت سوف تكون محطة لقمم مهمة ففي شهر نوفمبر المقبل ستستضيف القمة العربية – الافريقية الثالثة، وكذلك ستستضيف القمة الخليجية في ديسمبر المقبل، والقمة العربية في مارس العام المقبل”.

واضاف: “ان من الاجتماعات المهمة التي عقدت كذلك كانت اجتماعات دول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الروسي والمجاميع الاوروبية والاميركية اللاتينية، الى جانب الهند وكوريا الجنوبية والصين واليابان”.

ولفت الى ان “الكويت شاركت في جميع هذه الاجتماعات بصفتها عضوا في الترويكا الخليجية”.

وعلى المستوى العربي، قال الشيخ صباح الخالد ان “الوضع في سوريا كان من المحاور الرئيسية للمباحثات التي تمت، وذلك بغرض تنسيق المواقف”.

وعلى المستوى الافريقي اشار الى ان “الاجتماعات مع المسؤولين الأفارقة تمحورت بشكل اساسي حول تحضيرات الكويت للقمة العربية – الافريقية الثالثة، الى جانب الانشطة المصاحبة لها مثل المنتدى الاقتصادي الذي سينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يومي 11 و12 نوفمبر المقبلين والذي سيدعو خبراء المال والاقتصاد الافارقة لعرض امكانات الاستثمار في القارة الافريقية، الى جانب الانشطة الثقافية الافريقية المقرر اقامتها في اكتوبر المقبل”، وتابع: “كما تمت دعوة اكثر من 300 اعلامي افريقي وعربي لتغطية احداث القمة التي ننظر لها كنقطة تحول في مجال الاستثمار في المنطقتين العربية والافريقية”.

وعلى الصعيد الدولي، قال الوزير: “ان ابرز اجتماع تم عقده كان اجتماع مجلس الامن الليلة الماضية الذي جرى فيه اعتماد قرار بشان سوريا، بالاضافة الى المباحثات المطولة عن مؤتمر (جنيف 2) واهمية ان يكون هناك حل سياسي يوقف نزيف الدم في سوريا”.

شاهد أيضاً

732746-1

الكويت شاركت العالم في إحياء ساعة الأرض

شاركت الكويت مدن العالم في احياء ساعة الأرض حيث قام كل من المسجد الكبير والمركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *