الرئيسية » منوعات » صحيفة أستونية: منار الحشاش بستان زهور وفتاة عربية مؤثرة

صحيفة أستونية: منار الحشاش بستان زهور وفتاة عربية مؤثرة

prefix-cjalvrslzj

شبهت مجلة «ESTiEkpres» امين عام جائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش بـ«بستان زهور» وقالت اثر حوار مع الحشاش في «استونيا» تصدر صفحتها الاولى واحتل اربع صفحات ونصفاً «الحشاش مؤمنة بان كل امرأة مسلمة تستحق احترام حقها في اثبات نفسها وتحقيق اهدافها التي تؤمن بها في حياتها». وعنونت «لقاء مع فتاة عربية مؤثرة».

وبدأت المجلة حديثها عن الحشاش كما المايسترو، موظفة بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وناشطة بمجال تكنولوجيا المعلومات حاصلة على بكالوريوس هندسة كمبيوتر وماجستير».

واشارت الى ان «الحشاش كانت موجودة في استونيا للمشاركة ضمن لجنة التحكيم الدولية التابعة للجائزة العالمية للمحتوى الالكتروني».

وتطرق محاور الحشاش الصحافي «توفيو تانافسو لجوانب عدة، أجابت من خلالها على عدة أسئلة بخصوص مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالأخص المحتوى الالكتروني بشكل عام وبالوطن العربي بشكل خاص.كما أجابت على أسئلة عدة تتعلق بوضع المرأة في المجتمع العربي المسلم، وفرص التعليم والعمل المتاحة لها.

كما أجابت على أسئلة تثير اهتمامهم فيما يخص السر والدافع الذي يدفع الشباب وبالأخص فتاة مثلها للتعلم والعمل والاجتهاد على الرغم من انتمائها لبلد غني ذي ثروات لا يحتاج الفرد لبذل مجهود كبير كون الوظائف حكومية والرواتب مضمونة، حيث بينت ان هناك عددا كبيرا جداً من أبناء وطني من الشباب من يعمل بجد واجتهاد والدافع وراء عمل كل الشباب المجتهد في بلدي هو الرغبة بالعطاء والتأثير الايجابي في المجتمع وتحسين حياة أفراد المجتمع.

ويضيف الصحافي كما طرحت وبشكل مفاجئ أسئلة ذات جوانب سياسية، فيما يخص تحالفات دولة الكويت مع بعض دول العالم، فأجابت عن تلك الأسئلة وبينت أنه من المعروف ان السياسة هي فن الممكن وان الكويت من حقها ان تتحالف وتعقد الشراكات التي تدعم من وجودها على خريطة العالم وتضمن أمنها واستقرارها، وقال: فأجاتني باسقاطها الاجابة على بلدي استونيا حيث قالت: نتعاون ونتحالف لحماية بلدنا تماماً كما قمتم هنا باستونيا بتوقيع اتفاقية حماية مع الاتحاد السوفييتي بعد وقوع الحرب العالمية الثانية، على الرغم من ان استونيا كانت واقعة تحت الاستعمار السوفييتي واضطرت للقيام بثورة كبيرة للحصول على حريتها من السوفييت.

وختمت الحشاش بأنه لطالما حرصت الكويت على مساعدة شعوب الدول الاخرى لتحسين حياتهم المعيشية، في خطٍ متوازٍ مع كل تحركاتها الدبلوماسية.

شاهد أيضاً

761920-1

أمريكي يسافر بجثة زوجته 1150 ميلاً والشرطة تبحث الأسباب

طرحت واقعة غريبة العديد من الأسئلة التي تحير الشرطة الأمريكية، فلماذا نقل زوج جثة زوجته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *