البلدية: حريصون على تسهيل الاجراءات الخاصة بانتخابات بلدي 2013

الصبيح

كويت نيوز: أكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات المجلس البلدي 2013 والمدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح حرص البلدية على تسهيل الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية التي انطلقت صباح اليوم وتوفير سبل الراحة سواء للناخبين أو القائمين على تلك الانتخابات.

وقال المهندس الصبيح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلدية تقوم بكل مسؤولياتها ومهامها المتعلقة بالعملية الانتخابية بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والتربية وغيرها من الجهات الحكومية المعنية.

وأضاف ان البلدية تقوم بعملها المواكب لهذه الانتخابات بكل حزم وبالتطبيق الفوري للقانون على الجميع بلا محاباة أو تأخير في التنفيذ موضحا ان فرق البلدية المسندة بقوات الامن ستزيل كل أشكال المخالفات من اعلانات ومقرات انتخابية أو استراحات للمرشحين دون انذار.

وذكر ان مجمل ذلك يأتي تطبيقا للقوانين المعمول بها وبغية ضمان سير العملية الانتخابية بصورة حضارية بعيدا عن أي معوقات “كما أن البلدية لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المرشحين المخالفين بوضع اعلانات غير مرخصة او مراكز استراحة خاصة بهم في الاماكن غير المخصصة لذلك “.

وبين أن الاجهزة الرقابية تبذل جهودا كبيرة بهدف تطبيق لوائح وأنظمة البلدية ومواجهة الظواهر السلبية التي تنتشر في مثل هذه الفترة مشيرا الى ان الاجهزة الرقابية ماضية في تنفيذ حملاتها وجولاتها الميدانية وتكثيفها والاشراف على نظافة مراكز الاقتراع وازالة الاعلانات المخالفة.

وقال الصبيح ان البلدية تتولى الاشراف على سلامة الوجبات الغذائية المخصصة للقضاة وجميع القائمين على شؤون الانتخابات في كل مراكز الاقتراع وقد تم بالتعاون مع وزارة الصحة اخضاع الشركات الغذائية الموردة لتلك الوجبات الى الفحص الصحي والمراقبة حفاظا على سلامة هؤلاء جميعا.

وأشار الى ان البلدية ستمنح المرشحين مهلة زمنية تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام بعد ظهور نتائج الانتخابات من اجل تسليم الأراضي التي أقيمت عليها مقراتهم الانتخابية خالية منها ومن مختلف الوسائل الاعلانية.

شاهد أيضاً

إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى السودان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الثانية من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار بورتسودان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض