الرئيسية » خارجيات » مقتل 16 عراقيا وجرح 32 اخرين في انفجارات متفرقة في العراق

مقتل 16 عراقيا وجرح 32 اخرين في انفجارات متفرقة في العراق

prefix-nrqjkrebyb

كويت نيوز: قتل 16 عراقيا بينهم ضابط برتبة رائد وعناصر امن وموظفون فيما اصيب 32 اخرون في سلسلة انفجارات استهدفت منازل موظفين حكوميين والشرطة العراقية ومدنيين في العاصمة بغداد ومحافظتي ديالى وبابل اليوم.

وقال مصدر امني في قيادة عمليات بغداد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مسلحين مجهولين فجروا بعبوات ناسفة خمسة منازل موظفين وعناصر في الشرطة بقضاء الطارمية شمال بغداد.

واوضح ان المنازل فجرت على ساكنيها ما تسبب بمقتل ستة اشخاص وجرح 13 اخرين.

على صعيد متصل قال مصدر في الشرطة ل(كونا) ان حادثا مماثلا وقع في قضاء المسيب جنوب بغداد ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين وجرح خمسة اخرين جميعهم من عائلة واحدة.

وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد اكد مصدر امني في قيادة عمليات دجلة ل(كونا) ان ضابطا برتبة رائد وشرطيين اثنين قتلوا لدى محاولتهم تفكيك عبوة ناسفة شمالي شرق بعقوبة.

وأشار المصدر الى ان قوات الشرطة طوقت على الفور مكان الحادث وشرعت الى إجلاء ضحايا الحادث لكن انفجارا اخر استهدف دورية الإنقاذ ما ادى الى إصابة أربعة من عناصر الشرطة بجروح في المنطقة ذاتها.

من جهة اخرى تسبب انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة النهروان بقضاء المدائن جنوب بغداد في مقتل أربعة مدنيين وجرح 10 اخرين وألحق أضرارا مادية جسيمة بعدد من السيارات المدنية القريبة.

وفي حادث منفصل قتل طالب في المعهد الفني اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته صباح اليوم بمنطقة الصليخ شمال بغداد.

شاهد أيضاً

547198_e

#أردوغان يصل #قطر للبحث عن حل للأزمة الخليجية

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الدوحة اليوم الإثنين ضمن جولة خليجية استهلها بالرياض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *