تباين أداء مؤشرات البورصة في نهاية الأسبوع الماضي

prefix-ziavocmgdc

كويت نيوز: ذكر تقرير اقتصادي متخصص أن مؤشرات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تباينت مع اغلاقات نهاية الأسبوع الماضي حيث لم يستطع (السعري) أن يغلق على ارتفاع وأنهى تداولات الأسبوع في المنطقة الحمراء متأثرا بعمليات البيع التي تركزت بشكل على الأسهم الصغيرة.

وقال تقرير شركة (بيان) للاستثمار ان جلسة التداول الأخيرة من الأسبوع شهدت تراجع المؤشر السعري بشكل كبير في حين تمكن كل من المؤشر الوزني ومؤشر (كويت 15) من تحقيق نمو أسبوعي بدعم من عمليات الشراء النشطة التي طالت العديد من الأسهم القيادية والثقيلة.

وأوضح أن السوق يشهد هذه الفترة حالة من الاستقرار النسبي بسبب قرب انتهاء فترة الربع الثالث من العام الجاري اذ يترقب المتداولون نتائج الشركات المدرجة عن فترة التسعة أشهر المنقضية من العام الجاري وذلك بهدف تحديد توجهاتهم الاستثمارية في المرحلة المقبلة.

ولفت الى أن أداء السوق اتسم بالتذبذب بين الحين والآخر في معظم الجلسات اليومية في ظل التباين الذي شهدته تعاملات بعض الأسهم التي تم التداول عليها خلال الأسبوع.

واضاف أن الأسهم الصغيرة استمرت في لعب الدور الأبرز في هذا التذبذب اذ شهدت عمليات بيع ومضاربات سريعة انعكست على مؤشرات السوق الثلاثة ولاسيما المؤشر السعري الذي سجل تراجعا بنهاية الأسبوع على اثر هذه العمليات.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض