الرئيسية » محــليــات » طاهر المصري يؤكد أهمية زيارة رئيس مجلس الامة في تعزيز العلاقات الثنائية

طاهر المصري يؤكد أهمية زيارة رئيس مجلس الامة في تعزيز العلاقات الثنائية

prefix-dwzxihqjsw

رحب رئيس مجلس الاعيان الاردني طاهر المصري هنا اليوم بالزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم والوفد المرافق له للاردن مؤكدا اهميتها في تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين.

وقال المصري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الزيارة تشكل فرصة ومناسبة طيبة لتبادل الاراء والافكار مع الرئيس الغانم والوفد المرافق له حول العلاقات الاخوية القائمة بين الاردن والكويت وسبل تعزيزها لاسيما على الصعد البرلمانية.

واضاف ان اللقاء سيبحث مختلف التطورات التي تشهدها المنطقة والتداعيات المترتبة على تطورات الازمة السورية وما تشهده الاراضي الفلسطينية المحتلة من ممارسات عدوانية سافرة على أيدي سلطات الاحتلال الاسرائيلي وذلك لتفعيل العمل البرلماني العربي للتعامل مع هذه التطورات بما يحقق المصالح العربية المشتركة ويخدم قضايا الامة كافة.

واشار الى ان الكويت ذات حضور اقليمي وعربي ودولي مهم وهي دولة رائدة في مجال الديمقراطية والتي حافظت عليها رغم كل التطورات والاحداث التي شهدتها المنطقة اضافة الى استضافتها اعدادا كبيرة من الاردنيين العاملين فيها والذين يحظون بالرعاية والاحترام.

واعرب عن تطلع بلاده الدائم لتدعيم علاقات التعاون القائم بين البلدين مؤكدا حرص مجلس الامة الاردني بشقيه الاعيان والنواب على التواصل والتشاور مع رئيس واعضاء مجلس الامة الكويتي انسجاما مع مقتضيات المصالح المشتركة والتعاون الثنائي وذلك تعزيزا لجهود قيادتي البلدين الحكيمتين.

وثمن مواقف الكويت الداعمة للاردن في مختلف المجالات وخاصة التنموية والاقتصادية منها مؤكدا اهمية تعزيز علاقات التعاون المشترك وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ومن المقرر ان يصل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم الى الاردن اليوم السبت في زيارة تستمر اربعة ايام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الاردنيين للتباحث في علاقات التعاون الثنائي ومناقشة تطورات الاوضاع في المنطقة.

شاهد أيضاً

1280x960

اتحاد عمال البترول يستنكرإغلاق المسجد الأقصى

استنكر سكرتير عام اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات حازم العنزي، ما تنتهجه السياسة الصهيونية من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *