الرئيسية » مجلس الامه » معصومة المبارك: يجب الالتفات إلى أوضاع أبناء الكويتيات

معصومة المبارك: يجب الالتفات إلى أوضاع أبناء الكويتيات

prefix-aaexsjymhk

كويت نيوز: طالبت النائبة معصومة المبارك سمو رئيس مجلس الوزراء بالالتفات إلى أوضاع أبناء الكويتيات من غير محددي الجنسية، ومعالجة كل العراقيل الحكومية التي تقف ضد مستقبل أبناء الكويتيات، مشيرة إلى أن هذه الفئة لها الحق في التوظيف والعيش الكريم، وينبغي ألا تقسو الحكومة على المواطنة الكويتية في عدم مراعاة أبنائها الذين يعتبرون أبناء هذا الوطن.

وأشادت المبارك بالقرارات الحكومية الأخيرة بتوظيف أبناء الكويتيات في وزارات الدولة، ومنها السلك العسكري، مطالبة بالاستمرار في هذه الخطوات الإيجابية، على أمل أن يتم تجنيس المستحقين من أبناء الأرامل والمطلقات الكويتيات المستحقين والذين طال طابور انتظارهم للجنسية.

وقالت المبارك لـ القبس إنها لا ترى حلاً سريعاً لمعالجة قضية البدون والمعطيات واضحة، وللأسف ليست هناك خطة واضحة لهذه الفئة، والحكومات السابقة والحالية غير جادة منذ 1963، بعد أن كانت القضية من السهل معالجتها، إلا أن التخبط في هذه القضية أوصلنا إلى ما نحن فيه، واليوم الحكومة عاجزة عن معالجتها.

واستغربت المبارك من التصريحات الحكومية بشأن وجود بقايا أعضاء الجيش الشعبي في الكويت من فئة البدون، متسائلة هل يعقل بعد 22 عاماً، تكتشف الحكومة بقايا أعضاء الجيش الشعبي في البلاد؟ هذا أمر لا يصدق بتاتاً. وطالبت بضرورة أن تكون مسطرة القانون المعيار الحقيقي في تحديد مستقبل فئة البدون، وألا يتم التعامل مع الملف بمزاجية البعض، وذلك حتى يرفع الظلم عن هذه الفئة، ويعطى كل ذي حق حقه.

شاهد أيضاً

537121_e

ارتفاع أحكام سجن دشتي إلى 46 عاما.. بسبب تغريداته عن الملك سلمان

قضت محكمة الجنايات بحبس النائب السابق عبدالحميد دشتي 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بسبب تغريداته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *