زين تتوقع تجديد عقدها لإدارة رخصة لبنان

زين

كويت نيوز: قال سكوت جيجنهايمر الرئيس التنفيذي لشركة زين للاتصالات الكويتية لرويترز إن الشركة تتوقع تمديد عقدها لإدارة مشغل رئيسي لخدمات الهاتف المحمول في لبنان إلى حين تشكيل حكومة جديدة في البلاد تستطيع طرح عطاءات لعقود جديدة.

ويحاول رئيس الوزراء اللبناني المكلف تمام سلام تشكيل حكومة منذ نحو ستة أشهر، لكن الانقسامات السياسية تحول دون ذلك، ولا يوجد ما يشير إلى انفراجة في الأفق.

وتسببت هذه الأزمة في تأخر خطط تطوير قطاع الاتصالات اللبناني الذي تسيطر عليه الحكومة بشكل كبير.

وقال جيجنهايمر لرويترز «هناك حكومة مؤقتة ..لا أحد يريد اتخاذ قرار بشأن تعاقد طويل الأجل.» وأضاف «أعتقد أنه سيجري تجديده (العقد) بشكل مستمر إلى حين تشكيل حكومة.» وتقدم شركة أوجيرو للاتصالات المملوكة للحكومة خدمات الهاتف الثابت في لبنان، كما تملك الدولة شركتين لخدمات الهاتف المحمول هما «تاتش» و «ألفا» وتديرهما زين الكويتية وأوراسكوم للاتصالات المصرية.

وتولت زين إدارة تاتش عام 2004 وبدأت أوراسكوم للاتصالات إدارة ألفا عام 2009، وتم تجديد العقدين بشكل متكرر منذ ذلك الوقت وعادة على أساس سنوي.

وكان من المقرر أن ينتهي العقدان في 31 يناير لكن تم تمديدهما إلى 30 يونيو لإتاحة مزيد من الوقت لعطاء لعقدين جديدين مدتهما ثلاث سنوات إلى خمس سنوات كان من المقرر فتحه لشركات اتصالات أخرى. وكان من المنتظر أن يبدأ تقديم العروض في منتصف أبريل لكن الحكومة علقت العطاء وجددت العقدين حتى 30 سبتمبر. ولم تخطر الحكومة زين أو أوراسكوم حتى الآن بما إذا كانت ستمدد العقدين مجددا.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض