الرئيسية » الرياضه » خالد الشملان يحقق ميدالية فضية في البطولة الاسيوية للمبارزة لتحت 23 سنة

خالد الشملان يحقق ميدالية فضية في البطولة الاسيوية للمبارزة لتحت 23 سنة

prefix-hlydmqeznr

كويت نيوز: حقق اللاعب الكويتي خالد الشملان المركز الثاني في مسابقة الفردي لسلاح (الابيه) ضمن مناقسات البطولة الاسيوية الثانية للمبارزة (تحت 23 سنة) المتواصلة هنا اليوم بمشاركة اكثر من 270 لاعبا ولاعبة يمثلون 27 دولة محرزا الميدالية الفضية وهي الاولى لمنتخب الكويت في البطولة.

وقدم اللاعب الشملان مستويات لافتة في ادوار المسابقة قبل ان يخسر امام الايراني علي رضا مقدامي بنتيجة 15 لمسة مقابل سبع لمسات ليتوج الاخير بالذهبية فيما نال المداليتين البرونزيتين الايراني بهار محمد والصيني شون هون بعد خروجهما من الدور نصف النهائي.

وحصد المنتخب اللبناني الميدالية الذهبية الاولى له في البطولة بعد فوز لاعبته منى شعيتو بمنافسات سلاح (الفلوريه) للسيدات بعد فوزها على نظيرتها اليابانية يامادا ياكودا بنتيجة 15 لمسة مقابل 10 في حين ذهبت الميداليتان البرونزيتان للصينيتين جين بينج وشونج شين.

واعرب اللاعب الشملان عن سعادته باحراز الميدالية الاولى للكويت لاسيما ان فوزه جاء بعد تخطيه عددا من اهم لاعبي القارة منهم حامل لقب النسخة الماضية مشيرا الى ان مسابقة سلاح (السابر) تميزت في هذه النسخة بمشاركة لاعبين على مستوى عال.

وقال الشملان في تصريح للصحافيين عقب تتويجه الليلة ان هذا الفوز سيكون دافعا كبيرا له ولزملائه اللاعبين لتحقيق انجاز اخر فى منافسات الفرق لنفس السلاح التى ستقام فى اليوم الختامى للبطولة يوم الجمعة المقبل مشيدا بالبطولة التي ظهرت بمستوى متميز بفضل مشاركة اميز لاعبي اسيا لتكون افضل استعداد اهم للاستحقاقات المقبلة.

واضاف ان جميع اللاعبين الكويتيين في الاسلحة الثلاثى استفادوا كثيرا من المشاركة فى هذه البطولة وذلك باحتكاكهم بابطال اسيا ما سيمنحهم خبرات جيدة معربا عن شكره العميق للاتحاد الكويتى للمبارزة على حرصه على تطوير مستوى اللعبة من خلال اشراكهم فى مثل هذه البطولات الكبرى.

وتتواصل البطولة التي تقام على صالة الاتحاد الكويتي للجودو والتاكوندو غدا باقامة ثلاث مسابقات في منافسات الفرق اثنتين للسيدات في سلاحي (الابيه) و(السابر) وواحدة للرجال في سلاح (الفلوريه).

شاهد أيضاً

547408_e

مرتضى منصور لـ«إيناسيو»: أنت مدرب فاشل ومش هاسيبك

علق رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور على هزيمة الزمالك أمام العهد اللبناني بهدف وخروج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *